بمشاركة سورية… ورشة تدريب لمفتشي الضمان الاجتماعي في بيروت

بيروت-سانا

بهدف رفع كفاءة مفتشي الضمان الاجتماعي وتزويدهم بمهارات فنية وتقنية عالية المستوى أقام المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية اليوم ورشة تدريب نوعية لمفتشي الضمان الاجتماعي في بيروت بمشاركة سورية.

ويتضمن برنامج التدريب التركيز على محاور متصلة بموضوع التفتيش على الضمان الاجتماعي، بمشاركة مجموعة من مفتشي مؤسسات الضمان الاجتماعي لعدد من الدول، منها سورية ومصر ولبنان والأردن وسلطنة عمان.

وفي كلمة خلال افتتاح الورشة أشار معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد فراس نبهان إلى أهمية التعاون مع منظمة العمل الدولية والاستفادة من الخبرات الفنية لرفع كفاءة مفتشي الضمان الاجتماعي بما ينعكس إيجاباً على منظومة الحماية الاجتماعية في سورية والضمان الاجتماعي، مبيناً أن سورية أصدرت مجموعة من التشريعات ذات الصلة لحماية حقوق العمال تتفق بشكل كامل مع اتفاقيات العمل الدولية.

ولفت نبهان إلى أنه يجري العمل على مجموعة من التعديلات لقانوني العمل رقم 17 لعام 2010 وقانون التأمينات الاجتماعية، بهدف توسيع مظلة الضمان الاجتماعي لتشمل مزيداً من الشرائح وبما ينعكس إيجاباً على حماية العمال وزيادة إنتاجيتهم.

يشار إلى أن سورية انضمت لمنظمة العمل الدولية في عام 1940 وصادقت على 50 اتفاقية معها، ومن ضمنها الاتفاقيات الثماني الأساسية.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency