بمشاركة طلاب صيدلة وشركات دوائية.. انطلاق فعاليات الأيام العلمية الصيدلانية بحماة

حماة-سانا

انطلقت في مدينة حماة اليوم فعاليات مؤتمر الأيام العلمية الصيدلانية بمشاركة نحو 250 من طلاب كليات الصيدلية و17 شركة دوائية.

المؤتمر الذي ينظمه فرع نقابة الصيادلة بحماة في فندق أفاميا الشام تحت عنوان (الصيدلة علم متجدد ومفهوم جديد) تتناول جلساته على مدى يومين ورشة عمل حول القيادة، و25 محاضرة علمية، ومناقشات حول تطور الصناعات الدوائية في سورية، والنباتات الطبية، والنحافة، والشقيقة، والخلاصات الطبيعية في علاج السرطان، والشرابات، والمعلقات الفموية، وتفاعلات الأدوية، والجديد في علاج التجاعيد، وجدري القرود، وأحدث علاجات القمل والجرب.

وأشارت رئيسة نقابة الصيادلة في سورية الدكتورة وفاء كيشي خلال كلمة الافتتاح إلى أن الحصار الاقتصادي على سورية ألحق ضرراً بالقطاع الصيدلاني، ولكن رغم ذلك لم يتوقف البحث العلمي الصيدلاني بمختلف أشكاله، ولم تنقطع المؤتمرات العلمية والندوات معتبرة أن هذه المؤتمرات هي ظاهرة حضارية تدل على رقي المجتمع وتطوره، وتسهم في تطوير المهنة والعلوم والمعارف، وتقدم الجديد في مختلف الاختصاصات الصيدلانية.

وبين رئيس فرع نقابة الصيادلة بحماة الدكتور بدري ألفا أن ما يميز المؤتمر هو المشاركة النوعية من قبل المحاضرين والاساتذة في الجامعات الحكومية والخاصة وعدد من الشركات والمعامل الدوائية، فيما تأتي أهميته من الناحية العلمية من خلال تبادل الأفكار والآراء بما يخدم تطوير الصناعة الدوائية، ورفع المستوى العلمي للصيادلة المتمرسين، ولطلبة كليات الصيدلة، وطرح آخر مستجدات الصناعات الدوائية، وعرض الأبحاث الطبية الحديثة بهدف تطوير واقع مهنة الصيدلة والارتقاء بها.

وخلال المعرض المرافق للمؤتمر طرحت 17 شركة دوائية آخر منتجاتها من الأصناف الدوائية والتجهيزات، حيث وجد عدد من ممثلي هذه الشركات في المؤتمر فرصة مناسبة لإجراء التواصل المباشر مع الصيادلة، واطلاعهم على المنتجات الدوائية الجديدة التي أنتجتها شركاتهم، فضلاً عن تعريف المشاركين بمواضيع تخص العلاجات الحديثة لبعض الأمراض.

وشهد اليوم الأول من المؤتمر تكريم 47 طالباً وطالبة من المتفوقين بشهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة للعام الحالي من أبناء الصيادلة المسجلين في فرع النقابة بحماة، إضافة إلى تكريم الشركات الدوائية المشاركة في المؤتمر.

سالم الحسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency