الشريط الإخباري

بدء موسم قطاف محصول التفاح بالسويداء

السويداء-سانا

بدأت في السويداء عمليات قطاف محصول التفاح للموسم الحالي وسط تقديرات أولية لمديرية الزراعة بإنتاج يتجاوز 59 ألف طن.

وبين معاون مدير الزراعة بالسويداء المهندس علاء شهيب في تصريح لمراسل سانا اليوم أن عمليات القطاف بدأت في المناطق الأقل ارتفاعاً وللأصناف المبكرة وتمتد للمناطق الأكثر ارتفاعاً ولباقي الأصناف تباعاً موضحاً أن كمية الإنتاج للموسم الحالي تعد جيدة وأفضل نسبياً من الموسم الماضي.

ولفت شهيب إلى أن إجمالي المساحات المزروعة بالتفاح وصل إلى 15956 هكتاراً تضم نحو 3 ملايين و473 ألف شجرة يشكل المثمر منها 2 مليون و842 ألف شجرة تتركز غالبيتها في مناطق ضهر الجبل وعرمان وسالة ومفعلة وقنوات ومياماس ونمرة شهبا.

من جهته ذكر رئيس غرفة زراعة السويداء حاتم أبو راس في تصريح مماثل أنه يتوافر في محافظة السويداء أكثر من 500 وحدة تخزين للتفاح تتسع لنحو 60 ألف طن مشيراً إلى أهمية تخفيف ساعات التقنين الكهربائي في أماكن تجمعها وتزويد أصحابها بالمحروقات لضمان استمرارية عملها وتخزين المنتج.

فيما لفت مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة ربيع غانم إلى المباشرة بتوزيع صناديق على المزارعين بالتنسيق مع اتحاد الفلاحين ليتم توريد المحصول للمؤسسة.

يذكر أن أغلبية أشجار التفاح المزروعة بالسويداء من نوعي ستاركن وغولدن واللذين تمتاز ثمارهما بلون مميز وصلابة ما يجعل قوام الثمار متماسكاً ويعطي قدرة تخزينية لفترة طويلة.

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بدء موسم قطاف التفاح في السويداء وتقديرات الإنتاج 42 ألف طن

السويداء-سانا بدأت في محافظة السويداء عمليات قطاف محصول التفاح للموسم الحالي، وسط تقديرات أولية لمديرية …