صحة الحسكة: ازدياد حالات الإصابة بالإسهال مع استمرار المحتل التركي بقطع مياه الشرب الآمنة

أرشيف

الحسكة-سانا

زاد عدد حالات الإصابة بالإسهال التي راجعت قسم الإسعاف في المركز الطبي المحدث وسط مدينة الحسكة خلال الشهر الجاري وخاصة بين الأطفال وفق مديرية الصحة بالمحافظة.

وبين مدير صحة الحسكة الدكتور عيسى خلف في تصريح لمراسل سانا أن إجمالي عدد الحالات المصابة بالإسهال منذ بداية الشهر الجاري بلغ 1827 حالة منها 1475 حالة بين الأطفال وتم قبول 521 منهم لتلقي العلاج داخل المركز لافتاً إلى أن السبب الرئيسي للإصابة بحالات الإسهال هو استخدام مياه غير موثوقة أو تناول اطعمة مكشوفة إضافة إلى تبدلات الطقس.

ودعا خلف إلى اتباع الطرق الصحية والتأكد من المياه وغسل الخضار لتلافي عدم حصول أي إصابة من هذا النوع مشيراً إلى أن ارتفاع عدد حالات الإصابة بالإسهال والتهاب الأمعاء ترافق مع استمرار قطع المياه من قبل المحتل التركي عن أهالي مدينة الحسكة ومعاناة الأهالي في تأمين المياه النظيفة.

وبين خلف أن الإجراءات الحكومية المكثفة تحاول قدر الإمكان تأمين مياه الشرب الآمنة لأبناء مدينة الحسكة سواء من محطات التحلية أو من الخزانات التي تم تركيبها في الشوارع وتعبئتها بشكل يومي ومراقبتها وتعقيمها من قبل مؤسسة المياه.

ويستمر المحتل التركي ومرتزقته من الإرهابيين بقطع مياه الشرب عن مليون مواطن في الحسكة منذ نحو الشهرين وسط تفاقم معاناة الأهالي لتأمين احتياجاتهم من المياه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

صحة الحسكة تزود المراكز الصحية بتجهيزات ومعدات طبية

الحسكة-سانا زودت مديرية الصحة في محافظة الحسكة المراكز الصحية المنتشرة في أرجاء المحافظة