الدفاع الروسية: القضاء على مئات العسكريين وتدمير معدات عسكرية للقوات الأوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن القضاء على 100 عسكري أوكراني خلال ضربة جوية روسية لمواقع اللواء 93 بمنطقة خاركوف وتدمير 20 قطعة من المعدات العسكرية بما فيها راجمة صواريخ هيمارس أمريكية.

وقال المتحدث باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية اليوم: إن العدو خسر نحو 30 جندياً و6 عربات مشاة قتالية جراء قصف تعرضت له وحدات للواء 14 ميكانيكي أثناء محاولة فاشلة لعبور نهر أوسكول في منطقة خاركوف.

وأضاف المتحدث: إن ضربات جوية بأسلحة عالية الدقة أدت إلى مقتل 150 عسكرياً وتدمير 19 قطعة من المعدات العسكرية في زابوروجيه إضافة إلى القضاء على نحو 90 مسلحاً وتدمير 15 قطعة من المعدات وأكثر من ألف ذخيرة لمدافع هاون في دونيتسك وإصابة مركز قيادة كتيبة للواء الأول دبابات في دونيتسك وثلاث فصائل مدفعية من مدافع الهاوتزر الأمريكية في منطقتي دنيبروبيتروفسك ونيكولايف وفصيلة من راجمات الصواريخ هيمارس في نيكولايف.

وتابع المتحدث أنه تم تدمير 4 مستودعات للذخيرة والأسلحة في منطقتي خاركوف وزابوروجيه وتم إسقاط 17 طائرة دون طيار واعتراض 37 قذيفة من راجمات الصواريخ بما فيها 27 قذيفة من نوع هيمارس و10 قذائف من نوع أولخا وتدمير 7 صواريخ أمريكية مضادة للرادار من طراز “هارم” في الجو فوق منطقة خيرسون.

وبين المتحدث أنه تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 295 طائرة و155 مروحية و2035 طائرة دون طيار و375 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و5073 دبابة ومدرعة أخرى و842 راجمة صواريخ و3406 قطع من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و5786 مركبة عسكرية خاصة.

كما أشار المتحدث إلى أن نظام كييف يواصل الاستفزازات بهدف إحداث كارثة في محطة الطاقة النووية في زابوروجيه حيث أطلقت المدفعية الأوكرانية خلال اليوم الماضي 13 قذيفة مدفعية على مدينة إنيرغودار والمنطقة المجاورة لمحطة زابوروجيه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روغوف: قتلى وجرحى بقصف قوات كييف جسراً في زابوروجيه

موسكو-سانا أعلن فلاديمير روغوف رئيس حركة “نحن مع روسيا” اليوم أن قوات نظام كييف قصفت …