رفع سوية خدمات مياه الشرب بدمشق وريفها في ورشة عمل

دمشق- سانا

بهدف رفع سوية خدمات مياه الشرب بدمشق وريفها أقامت اليوم المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها ورشة عمل حول المشاريع الواردة في خطة المؤسسة لعام 2022-2023 بمشاركة عدد من المنظمات الدولية العاملة في سورية وذلك في مركز ضخ دمر.

وتركزت محاور الورشة حول أهمية العمل التشاركي مع المنظمات الدولية من أجل إعادة تأهيل منظومات مياه الشرب وتأمين سلامة مصادرها وإيصالها لمنازل المواطنين ومناقشة سبل تجاوز الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل المؤسسة في هذا الإطار عبر وضع الخطط وتحديد الأولويات.

معاون وزير الموارد المائية للشؤون الاستراتيجية المهندس جهاد كنعان أشار إلى أهمية الورشة لتحديد الأولويات والانطلاق بالعمل بشكل فاعل لافتا إلى الدور الإيجابي لعملية التنسيق بين الوزارة والجهات الدولية المانحة بما يخص النهوض بقطاع خدمات مياه الشرب.

بدوره المهندس أسامة الأخرس مستشار وزير الموارد المائية بين أن الوزارة اتخذت مجموعة من الخطوات بالتعاون مع مؤسسة مياه دمشق لإعادة تأهيل منظومات مياه الشرب وتجاوز العقبات لإيصال المياه الصالحة للشرب إلى منازل المواطنين لافتا إلى أهمية الورشة من أجل تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية والتركيز على تزويد الآبار بالطاقة البديلة بما يحقق الاستدامة وإعادة تأهيل الخزانات المتضررة في مناطق ريف دمشق مبينا استعداد الوزارة لتقديم كل التسهيلات اللازمة بهذا الخصوص.

المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق عصام الطباع أكد أهمية العمل التشاركي بين المؤسسة والمنظمات الدولية وانعكاساته الإيجابية على تقديم خدمات مياه الشرب لكل المواطنين في مناطق دمشق وريفها مبينا أن المؤسسة تركز على عدد من الأهداف الخدمية والتنموية للفترة القادمة رغم التحديات التي تواجه عملها في ظل الظروف الراهنة والأضرار التي لحقت بشبكات مياه الشرب وتجهيزاتها الفنية.

وقدم المشاركون في ختام الورشة مقترحات للاستفادة من التجارب السابقة والخطط الموضوعة لتكون قاعدة انطلاق نحو تنفيذ المشاريع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع مياه الشرب بدمشق وريفها.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مياه الدلبة بمدينة الدريكيش عذبة وصالحة للشرب من جديد

طرطوس-سانا أعلنت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بطرطوس أن مياه نبع الدلبة بمدينة الدريكيش