الشريط الإخباري

الغباش يبحث مع المنظري سبل تعزيز التعاون ودعم القطاع الصحي

دمشق-سانا

بحث وزير الصحة الدكتور حسن الغباش مع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري سبل تعزيز التعاون في المجال الصحي.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في وزارة الصحة تقديم عرض توضيحي حول التوزع الجغرافي للسكان في سورية وآثار الحرب الإرهابية التي تعرضت لها وانعكاسها على القطاع الصحي إضافة إلى شرح واقع المؤسسات الصحية قبل الحرب وبعدها ونسب التغطية الصحية للوزارة ومؤشرات الأمراض المزمنة.

وأكد الدكتور الغباش أن الحرب الإرهابية المفروضة على سورية أثرت بشكل كبير على القطاع الصحي معرباً عن أهمية تلقي المزيد من الدعم المستدام من المنظمة بشكل استراتيجي وخاصة خلال انتشار الأوبئة والامراض والتعاون بشكل أكبر لتحقيق الأمن الصحي في سورية.

بدوره بين الدكتور المنظري أن سورية واجهت الكثير من التحديات والظروف الصعبة خلال الحرب والهجمات الشرسة عليها وأنها كانت تحتضن خبرات وكفاءات عالية إضافة إلى أنها كانت من أقوى الأنظمة الصحية ومراكز التدريب مشيراً إلى استعداد المنظمة للعمل كفريق واحد مع الوزارة والداعم الدائم لضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية.

حضر الاجتماع معاونو وزير الصحة وممثلة منظمة الصحة العالمية بالإنابة في سورية وعدد من المديرين المركزيين والمعنيين من الجانبين.

راما رشيدي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الوزير الغباش: أهمية وجود استراتيجية للوقاية من العدوى ومكافحتها

جنيف-سانا تتواصل أعمال المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في دورته الـ 152 المنعقدة في جنيف …