الشريط الإخباري

المراكز الانتخابية في ريف الرقة المحرر تشهد إقبالاً من المواطنين لاختيار ممثليهم إلى المجالس المحلية

الرقة-سانا

تشهد المراكز الانتخابية في ريف الرقة المحرر إقبالاً جيداً من قبل المواطنين لاختيار ممثليهم إلى مجالس الإدارة المحلية.

وأكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية المستشار عبد مدح الشيخ في تصريح لمراسل سانا أن عدد المرشحين 649 مرشحاً يتنافسون على 630 مقعداً بينهم 100 مقعد في مجلس المحافظة و300 مقعد في مجالس المدن و270 مقعداً في مجالس البلدات والبلديات.

بدوره أشار أمين عام محافظة الرقة مصطفى خلف إلى أنه تم تأمين متطلبات اللجان وتوفير الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات بالصورة الأفضل حيث جهزت المحافظة 35 مركزاً انتخابياً موزعين على 22 مركزاً في الريف الشرقي و13 مركزاً في الريف الغربي.

من جهته لفت باسل العيسى رئيس مركز مدرسة عبد الرحمن الكواكبي الانتخابي إلى إقبال أبناء الريف منذ ساعات الصباح على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الانتخابي بكل حرية ضمن الغرف المخصصة.

عدد من المواطنين أكدوا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني لاختيار من يمثلهم وخاصة أن الريف المحرر بحاجة للكثير من الخدمات حيث أشار المواطن علي الحسين إلى أن الانتخابات واجب وطني وعلى كل فرد أن يدلي بصوته ويختار الشخص المناسب لخدمة الوطن والمواطن وإعادة الإعمار فيما لفتت ريم المحمد إلى أنها ستعطي صوتها للشخص المناسب وتتمنى بأن يكون في مجالس الإدارة المحلية عدد مناسب من السيدات لتكون المرأة عنصراً فاعلاً وتنقل الواقع والخدمات التي تحتاجها المنطقة وفي مقدمتها المياه والاهتمام بالمدارس.

الشاب حذيفة المطر لفت إلى أن دور الشباب أساسي حيث توجد نسبة كبيرة من الشباب بين المرشحين وهم يمثلون طموحات الشباب والأقدر على نقل احتياجاتهم واتخاذ القرارات السليمة لمعالجة مشاكل الريف المحرر.

محمد الفرج

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency