الشريط الإخباري

نيويورك تايمز: مدينة مينيابوليس الأمريكية تشهد أكبر عملية تجنيد للأمريكيين في صفوف “داعش”

واشنطن-سانا

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن مدينة مينيابوليس التي تعد أكبر مدن ولاية مينيسوتا الأمريكية تشهد أكبر عملية تجنيد للأمريكيين الذين يريدون الالتحاق بتنظيم /داعش/ الإرهابي حيث التحق أكثر من عشرين أمريكيا من سكان المدينة بالتنظيم الإرهابي وفقا لتقديرات أجهزة الاستخبارات الأمريكية.

وأوضح الكاتب سكوت شين في مقال نشرته الصحيفة تحت عنوان “من مينيابوليس إلى داعش.. الطريق الأمريكية للجهاد” أن معظم الشباب الذين غادروا مينيابوليس ويقدر عددهم بأكثر من عشرين يتحدرون من أصول صومالية مشيرا إلى أن سكان المدينة الذين كانوا يعانون من توجه أعداد متزايدة من الشبان للالتحاق بحركة /الشباب الصومالية/ الإرهابية أصبحوا الآن في مواجهة كابوس جديد يتمثل بانضمام أبنائهم إلى تنظيم /داعش/ الإرهابي.

وأشار شين إلى الدور الكبير الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي في تجنيد أعداد متزايدة من الأمريكيين والأجانب بشكل عام لتنظيم /داعش/ الإرهابي حيث تجري عملية غسل دماغ هؤلاء الشبان والفتيات واستقطابهن بوعود ومغريات كاذبة.

ولفت الكاتب إلى وجود مواد على شبكة الانترنت تساعد الشبان الأمريكيين على التسلل خارج الولايات المتحدة والانضمام إلى تنظيم /داعش/ الإرهابي.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة حذرا من تنامي الأفكار المتطرفة وأعداد الأمريكيين الذين يرغبون بالالتحاق بتنظيم /داعش/ الإرهابي في تطور يظهر خوف الإدارة الأمريكية من ارتداد نار الإرهاب الذي دعمته الولايات المتحدة ومولته في سورية إلى أراضيها.

وكان مدير الاستخبارات الأمريكية أقر مؤخرا بأن نحو180 أمريكيا سافروا إلى سورية من أجل الانضمام إلى التنظيمات الإرهابية.

وعلى الرغم من التحذيرات المتواصلة التي يطلقها المسؤولون الأمريكيون بشأن خطر الإرهاب فإن الإدارة الأمريكية تصر على الاستمرار بدعم التنظيمات الإرهابية التي تطلق عليها اسم /معارضة معتدلة/ في سورية وتعد البرامج والمعسكرات الإرهابية الخاصة لتدريبهم بمساعدة حلفائها في المنطقة.

انظر ايضاً

نيويورك تايمز: خلافات بين دول الناتو حول المرحلة المقبلة من أزمة أوكرانيا

واشنطن-سانا رغم التوافق الأمريكي الغربي العلني على ضخ المزيد من الأسلحة والعتاد لدعم نظام كييف …