الشريط الإخباري

دونيتسك: مقتل 8 مدنيين بقصف نظام كييف المتواصل للقرى والبلدات

دونيتسك-سانا

أعلنت قيادة قوات جمهورية دونيتسك الشعبية أن قصف قوات النظام الأوكراني لأراضي الجمهورية بمختلف أنواع الأسلحة خلال الساعات الـ 24 الماضية تسبب بمقتل 8 مدنيين وإصابة 27 آخرين.

ونقلت وكالة نوفوستي عن القيادة قولها في بيان اليوم: “تسبب استهداف القوات الأوكرانية لأراضي جمهورية دونيتسك بمختلف أنواع الأسلحة بمقتل 8 مدنيين وإصابة 27 آخرين بجروح” موضحة أن قوات النظام الأوكراني تواصل قصف أراضي الجمهورية.

ولفتت سلطات الجمهورية الشعبية إلى “أن قوات كييف قصفت ثلاثة أحياء في الجمهورية بإحدى عشرة قذيفة مدفعية من عيار 155 و152 مم”.

من جانبه دعا رئيس إدارة الأراضي المحررة في مقاطعة خاركوف فيتالي غانتشيف سكان القرى التي لم تتحرر بعد للتوجه إلى مناطق آمنة منددا بما تفعله قوات النظام الأوكراني بشكل مستمر لجهة تدمير المدن والقرى مضيفاً: “في مثل هذا الوضع لا يجوز بتاتا السماح بمقتل المدنيين لذلك نوصي بشدة بمغادرة منطقة العمليات القتالية”.

وشدد غانتشيف على أنه سيتم قريبا تحرير كل القرى التي تتعرض للقصف من قبل التشكيلات المسلحة الأوكرانية والمهم في الوقت الراهن هو المحافظة على صحة وحياة المواطنين.

ولفت غانتشيف إلى أن روسيا تنتظر سكان هذه المناطق وتم اتخاذ كل التدابير اللازمة لاستقبال اللاجئين من أراضي مقاطعة خاركوف وسيتم تقديم كل المساعدات لهم.

وفي وقت سابق نشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات مصورة لعملية نقل وحدات من الجيش الروسي إلى مقاطعة خاركوف حيث تدور معارك ضارية مع القوات الأوكرانية التي شنت هجوماً هناك يوم الأربعاء الماضي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

دونيتسك: مقتل 7 مدنيين وإصابة 46 آخرين بقصف أوكراني خلال أسبوع

دونيتسك-سانا قتل 7 مدنيين بينهم طفل وأصيب 46 آخرون بينهم 4 أطفال في جمهورية دونيتسك …