الدفاع الروسية: القوات الأوكرانية تراجعت على محور نيكولايف بعد هجمات فاشلة

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية تراجعت على محور نيكولايف كريفوي روغ بعد محاولات فاشلة للهجوم أسفرت عن خسارة 3 دبابات و4 عربات مشاة قتالية وأكثر من 270 جنديا خلال يوم واحد فقط.

وقال المتحدث باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم: إن القوات الروسية ألحقت الهزيمة بقوات لواء النقل الجوي 46 واللواء البحري 35 ولواء المشاة 61 التابعة للقوات الأوكرانية في بلدات بيزيمينو ونوفوغريغوريفكا بمنطقة نيكولايف وسوخوي ستافوك بضواحي خيرسون.

ووجهت القوات الجوفضائية الروسية ضربات عالية الدقة على مواقع التشكيل النازي المتطرف كراكن في بلدة بريشيب بمنطقة خاركوف واللواء الآلي 93 في منطقة أرتيوموفسك بجمهورية دونيتسك الشعبية وتم القضاء على أكثر من 50 مسلحاً متطرفاً وتدمير 16 وحدة من المعدات والمركبات العسكرية الخاصة.

ولفت كوناشينكوف إلى أنه تم القضاء أيضا على أكثر من 50 جندياً أوكرانياً وإصابة أكثر من 120 آخرين بجروح جراء قصف بأسلحة أرضية عالية الدقة على نقاط الانتشار المؤقت لوحدات لواء الدفاع الإقليمي 127 واللواء الميكانيكي 14 بالقرب من مدينة خاركوف.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الروسية قصفت ثمانية مواقع قيادة للقوات الأوكرانية في بلدات ليبياجيه وتشيرفوني يار وغوساروفكا وليمان في منطقة خاركيف ومارينكا وراي وألكساندروفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية وكريفوي روغ في منطقة دنيبروبتروفسك وغولياي بوليه بمنطقة زابوروجيه ودمرت 52 وحدة مدفعية وقوى حية ومعدات عسكرية للقوات الأوكرانية في 153 مقاطعة.

كما تم تدمير ثلاثة مستودعات لأسلحة صاروخية ومدفعية وذخيرة للقوات الأوكرانية في ناحية تشوغويف بمنطقة خاركوف وفي رادشنوي بمنطقة دنيبروبتروفسك وفي بلدة تشيرفوني دونيتس بضواحي خاركوف وتم تدمير راجمة صواريخ هيمارس أمريكية الصنع ومدفع هاوتزر أمريكي الصنع من طراز إم777 في بلدة ريفنوبل بمنطقة زابوروجيه.

وأوضح كوناشينكوف أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت ست مسيرات فوق بلدة إيزيوم بمنطقة خاركوف وفوق بلدات ستاروملينوفكا وكيريلوفكا وسلافنو وماكيفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية وكذلك بلدة سلادكايا بالكا بضواحي زابوروجيه.

وأكد كوناشينكوف أن نظام كييف يواصل الاستفزازات من أجل خلق تهديد بكارثة إنسانية في محطة الطاقة النووية في زابوروجيه حيث تم رصد ست قذائف مدفعية سقطت على مدينة انرغودار وتم إطلاق 27 قذيفة من بلدة مارغانيتس الواقعة على الضفة المقابلة لبحيرة كاخوفكا ونتيجة لذلك حدث عطل بخطوط نقل الطاقة الكهربائية وأصبحت المدينة بلا كهرباء.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الروسية ردت على الاعتداء الأوكراني بواسطة نيران المدفعية مبيناً أن موظفي المحطة يضمنون التحكم في الحالة الفنية لها.

ولفت كوناشينكوف إلى أنه ومنذ بدء العملية العسكرية الخاصة تم إجمالاً تدمير 293 طائرة و152 مروحية و1916 مسيرة و374 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و4870 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و827 مركبة قتالية من راجمات الصواريخ و3371 قطعة مدفعية ميدان وهاون و5417 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روغوف: قتلى وجرحى بقصف قوات كييف جسراً في زابوروجيه

موسكو-سانا أعلن فلاديمير روغوف رئيس حركة “نحن مع روسيا” اليوم أن قوات نظام كييف قصفت …