بكين تطالب واشنطن بالوقف الفوري للهجمات الإلكترونية

بكين-سانا

أدانت الصين بشدة الهجمات الإلكترونية التي شنتها الولايات المتحدة على جامعة نورث وسترن بوليتكنيك الصينية داعية الجانب الأمريكي إلى تقديم تفسير والوقف الفوري لتحركاته غير القانونية.

ونقلت وكالة شينخوا الصينية عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ قولها “بناء على التحليل والتعقب فإن الهجمات الإلكترونية تمت من قبل وكالة الأمن القومي وهذه المعلومات مدعومة بسلسلة أدلة واضحة وكاملة وهي تشمل 13 موظفاً في الولايات المتحدة” موضحة أن “الولايات المتحدة استخدمت 41 أسلوباً إلكترونياً متخصصاً لتنفيذ عمليات سرقة إلكترونية ضد جامعة نورث وسترن بوليتكنيك”.

وأضافت ماو إن “الولايات المتحدة نفذت منذ فترة طويلة مراقبة عشوائية ضد مستخدمي الهواتف المحمولة للصينيين وسرقت رسائل نصية منهم بطريقة غير مشروعة وأجرت تحديد المواقع لهم وهذا السلوك الأمريكي يشكل خطراً جسيماً على الأمن القومي الصيني والمواطنين”.

وتابعت ماو إن “أمن الفضاء السيبراني هو قضية مشتركة تواجه جميع البلدان في العالم ويجب على الولايات المتحدة وباعتبارها الدولة التي تمتلك أقوى التقنيات والقدرات السيبرانية أن تتوقف فوراً عن استخدام تقنياتها كميزة لإجراء عمليات السرقة والهجمات ضد الدول الأخرى والمشاركة بمسؤولية في إدارة الفضاء السيبراني العالمي”.

وشددت ماو على أن “بلادها وبصفتها ضحية رئيسية لهجمات القرصنة تعارض بشدة جميع أشكال الهجمات الإلكترونية ” مبينة أن قوانين الصين تحظر بوضوح جميع عمليات الاختراق السيبراني وتلف أنظمة المعلومات وأنها تلتزم بالاستخدام السلمي للفضاء السيبراني ومستعدة للعمل مع المجتمع الدولي لتكثيف الحوار والتعاون ومعارضة الهيمنة في الفضاء الإلكتروني والتصدي لجميع أنواع هجمات القرصنة والحفاظ على السلام والأمن والانفتاح والتعاون والنظام في الفضاء الإلكتروني”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الصين تطلق قمراً صناعياً جديداً للاستشعار عن بعد

بكين-سانا أطلقت الصين بنجاح اليوم قمراً صناعياً جديداً للاستشعار عن بعد، ودخل إلى المدار المخطط …