النقل: مواصلة إصلاح أضرار العدوان الإسرائيلي على مطار حلب لإعادته للخدمة

دمشق-سانا

أوضحت وزارة النقل أن كوادرها الفنية تواصل إصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب الدولي لإعادته للخدمة بشكل كامل بدءا من يوم الغد.

وقالت الوزارة في بيان لها: “تتابع كوادرنا الفنية في المؤسسة العامة للطيران المدني بالتنسيق والتعاون مع شركاتنا الوطنية المختصة ترميم وإصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب الدولي ليلة أمس”.

وأشار البيان إلى أن الكوادر الفنية “تكثف كل جهودها لاستئناف تشغيل المطار ضمن إجراءات السلامة والأمان وتأمين هبوط وإقلاع الطائرات وتخديم المسافرين وعودته بشكلٍ كامل للخدمة بدءا من يوم غدٍ الجمعة في الساعة الثانية عشرة ظهراً بالتوقيت المحلي دون أي تعديل على الرحلات الجوية المقررة كالمعتاد”.

ولفت البيان إلى أنه “بالنسبة لمطار دمشق الدولي فالتوقف لبعض التجهيزات التي تضررت جراء الاعتداء الإسرائيلي لا يؤثر على عمل المطار وهو مستمر بتقديم وتخديم حركة الملاحة الجوية بشكلٍ طبيعي”.

وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين في رسالة الى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن تلقت سانا نسخة منها اليوم أن سورية تحتفظ بكامل حقوقها في مساءلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي وتحميلها كل المسؤوليات القانونية والأخلاقية والسياسية والمالية عن استهداف مطاري دمشق وحلب الدوليين بشكل متعمد وعن تعريض المرافق المدنية للتهديد والتخريب وحياة المدنيين للخطر.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

وزارة النقل: تحويل الرحلات الجوية عبر مطار حلب إلى مطار دمشق

دمشق-سانا أعلنت وزارة النقل أنه سيتم تحويل كل الرحلات الجوية المقررة والمبرمجة عبر مطار حلب …