الشريط الإخباري

أمناء الفصائل الفلسطينية: ضرورة إيصال صوت الحركة الأسيرة إلى دول العالم

دمشق-سانا

أكد المشاركون بالمؤتمر الصحفي للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بدمشق تضامنهم ووقوفهم إلى جانب الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني كونهم عنوان الصبر والصمود والتحدي وأصحاب الإرادة الفولاذية التي تقهر ظلمة السجن والسجان.

وشدد المشاركون في المؤتمر الذي أقيم في المجلس الوطني الفلسطيني اليوم تحت شعار الحركة الأسيرة (متحدون ضد السجان والاحتلال) على ضرورة استمرار الحراك على كل المستويات لإبراز قضية الأسرى ومعاناتهم جراء الممارسات الوحشية والتعسفية التي يتعرضون لها في سجون الاحتلال وإيصال صوتهم إلى دول العالم لنصرتهم وتحريرهم من الأسر.

ودعا المشاركون المجتمع الدولي إلى دعم الموقف الفلسطيني بالأمم المتحدة حول قضية الأسرى وتشكيل محكمة خاصة للنظر في انتهاكات وجرائم الاحتلال بحق الأسرى والمعتقلين مؤكدين ضرورة تحديد طبيعة المسؤولية القانونية التي تفرضها قواعد القانون الدولي على المحتل في هذا الشأن.

شارك في المؤتمر رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط ومدير عام مؤسسة القدس الدولية-سورية الدكتور خلف المفتاح والسفير الفلسطيني بدمشق سمير الرفاعي وعدد من ممثلي لجان الدفاع عن الأسرى والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية.

علي عجيب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc