الشريط الإخباري

واقع عمل القطاع الصحي في طرطوس وسبل حل معوقاته محور جولة وزير الصحة-فيديو

طرطوس-سانا

واقع عمل القطاع الصحي في محافظة طرطوس وما تقدمه مشافيها وهيئاتها الصحية من خدمات لعموم المواطنين كانت محور جولة وزير الصحة الدكتور حسن الغباش خلال زيارته إلى المحافظة اليوم.

وأكد الوزير خلال الجولة التي شملت مشفى الشهيد مازن ابراهيم في منطقة الشيخ بدر والهيئة العامة لمشفى الباسل ومنظومة الإسعاف العاملة بالمحافظة في تصريح للصحفيين أنه تم الاطلاع على عمل الأجهزة الكبيرة المتطورة “الطبقي محوري والرنين المغناطيسي والتصوير الشعاعي وأجهزة تفتيت الكلى” المستخدمة في مشافي المحافظة مشيراً لوجود ثغرات ونواقص في العمل يتم تداركها لتحسين جودة الرعاية الصحية.

وكشف الوزير عن رفد منظومة الإسعاف في طرطوس بسيارتي إسعاف جديدتين بمواصفات قياسية عالية لتعزيز ودعم منظومة الإسعاف العاملة في المحافظة التي تمتلك أسطولاً جيداً من سيارات الإسعاف بهدف تعزيز قدرة العمل على مدار 24 ساعة إضافة إلى تقديم مجموعة مستلزمات وتجهيزات طبية خاصة بعمل المشافي والهيئات العامة بشكل يدعم عمل القطاع.

كما عقد الوزير الغباش اجتماعاً مع مديري المشافي والهيئات في مبنى مديرية صحة طرطوس لبحث المعوقات والمشاكل التي لها علاقة بعمل القطاع الصحي على أن يشهد مساء اليوم اجتماعاً مماثلاً مع الفعاليات الصحية والمعنيين لبحث قضايا هذا القطاع الحيوي.

وزار الدكتور الغباش منزل شهيد الواجب الممرض محمد حامد ميهوب في قرية الوردية التابعة لمنطقة الشيخ بدر الذي قضى أثناء اسعافه جرحى حادث سير حصل في شباط الماضي على اوتستراد طرطوس-حمص.

وتقدم الهيئة العامة لمشفى الباسل ما يقارب مليوني خدمة صحية لأبناء محافظة طرطوس والمحافظات المجاورة عبر أقسامها المتعددة من قسم الإسعاف والعيادات والتصوير الشعاعي والعناية المركزة والمخبر المركزي الذي تم ترميمه حديثاً والانعاش الحديث والعمل يجري حالياً على ترميم وتحديث مخبر التشريح المرضي.

ويضم مشفى الشهيد مازن ابراهيم في الشيخ بدر أقسام العيادات والإسعاف والجراحة والداخلية والعناية المركزة والنسائية والأطفال والحواضن والعمليات والأشعة والمخابر حيث يقدم المشفى حوالي 300 ألف خدمة صحية سنوياً لأبناء منطقة الشيخ بدر وريفها المجاور من محافظتي طرطوس وحماة.

رافق الوزير في جولته كل من محافظ طرطوس عبد الحليم عوض خليل وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد حبيب حسين.

فاطمة حسين


متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

سورية وإيران تبحثان آليات تعزيز التعاون الصحي

دمشق-سانا بحث وزير الصحة الدكتور حسن الغباش مع معاون وزير الخارجية الإيرانية للشؤون القنصلية علي …