الشريط الإخباري

معرض سورية التصديري للألبسة والنسيج ينطلق غداً في مدينة المعارض بدمشق

دمشق-سانا

تنطلق غداً فعاليات معرض صنع في سورية التصديري التخصصي للألبسة والنسيج  ومستلزمات الإنتاج خريف وشتاء 2022- 2023 الذي ينظمه اتحادا غرف الصناعة والتجارة ورابطة المصدرين السوريين وذلك على أرض مدينة المعارض بدمشق ويستمر 4 أيام.

وفي تصريح لمراسل سانا أكد رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج رغيد الحلبي  أهمية المعرض كمنصة ترويجية َتسويقية دورية لمصانع الألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج  لتصدير منتجاتها إلى الخارج عبر رجال الأعمال الذين تمت دعوتهم لزيارة المعرض والذين يبلغ عددهم في هذه الدورة أكثر من 450 رجل أعمال من العراق والأردن ولبنان وليبيا إضافة إلى دول الخليج العربي.

ورأى الحلبي أن المعرض أصبح علامة فارقة ومقصداً لعدد كبير من رجال الأعمال العرب للاطلاع على أحدث خطوط الموضة لمصانع الألبسة السورية التي تحرص على تقديم كل جديد ومواكبة أذواق المستهلكين في سورية والدول المستهدفة بالتصدير.

ولفت عضو مجلس ادارة غرفة صناعة حلب وعضو اللجنة المركزية لتنظيم المعارض محمد زيزان إلى أنه يشارك بالمعرض أكثر من 210 شركات من حلب ودمشق بشكل رئيسي إضافة إلى عدد من المحافظات الأخرى متخصصة في مجالات صناعة الألبسة النسائية والرجالية والأطفال واللانجري وبعض الجلديات.

ونوه زيزان بأن المعرض يسهم بدعم الصناعة النسيجية التي تشكل 60 بالمئة من باقي الصناعات وخاصة في مدينة حلب بدءاً من صناعة الخيط إلى صناعة النسيج إلى الصباغة والتحضير وصناعة الألبسة التي تشغل عدداً كبيراً من اليد العاملة لافتاً إلى أن المعرض في دوراته السابقة أثمر توقيع عدد كبير من العقود التصديرية والكثير من المشاركين أصبح لديهم وكلاء في العديد من الدول.

أحمد سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc