الشريط الإخباري

المفوضية الأوروبية: 13 دولة تأثرت جزئياً أو بشكل كامل من قطع الغاز الروسي

أمستردام-سانا

أعلنت نائب مفوضة شؤون الطاقة الأوروبية ميشثيلد وورسدورفر اليوم أن 13 دولة تأثرت جزئياً أو بشكل كامل من قطع إمدادات الغاز الروسي وخاصة بعد وقف الإمدادات عبر خط السيل الشمالي 1.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن وورسدورفر قولها خلال جلسة مناقشة للجنة الصناعة والطاقة في البرلمان الأوروبي “إن بعض الدول الأوروبية ومنها 13 دولة تأثرت بقطع الغاز الروسي بشكل كامل أو جزئي وخاصة مع قرار روسيا بالأمس وقف إمداد الغاز عبر خط السيل الشمالي 1 لمدة 3 أيام إلى ألمانيا وباقي الدول الأوروبية بسبب اعمال الصيانة”.

وأوضحت وورسدورفر أن المفوضية تتابع عن كثب تأثير قرار روسيا بوقف تدفق الغاز وتعمل على وضع خطة طوارئ بشأن ارتفاع أسعار الكهرباء.

وسجلت أسعار الغاز في أوروبا ارتفاعاً حاداً بعد أن أعلنت شركة غازبروم الروسية أمس أنها ستتوقف عن ضخ الغاز عبر أنبوب السيل الشمالي1 لإجراء أعمال صيانة دورية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الخارجية: سورية تدين بأشدِّ العبارات هذا العدوان الإسرائيلي والاعتداءات التي سبقته على أراضيها، وتطالب المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي بإدانته، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة لوقف الجرائم التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني