إكثار بذار حلب.. غربلة 150 طن قمح يومياً في مركزي تل بلاط والليرمون- فيديو

حلب-سانا

ينتج فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحلب كمية 150 طنا من القمح المغربل والمعقم يومياً لتوزيعه على المصارف الزراعية استعداداً للموسم الزراعي القادم.

وتتم عملية الغربلة والتعقيم للقمح يوميا بواقع 100 طن في مركز غربلة تل بلاط شمال شرق حلب و50 طناً في مركز غربلة الليرمون غرب حلب وفقاً لمدير فرع المؤسسة المهندس حسين الحمو.

وبين الحمو لمراسل سانا أنه تمت إعادة تأهيل وترميم مركز غربلة تل بلاط إثر الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب ووضعه بالخدمة وهو مؤلف من خط غربلة مؤتمت بشكل كامل ووحدة تبريد لتوزيع البذار المغربلة والمعقمة على الفلاحين بعد تعبئتها بأكياس وفقاً لنوعيات البذار وأصنافها وفي مركز غربلة الليرمون المتنقل يتم العمل على تخزين أصناف البذار المغربلة والمعقمة ضمن المستودعات المجهزة بالمركز تمهيداً لتوزيعها على الفلاحين والمصارف الزراعية.

كاميرا سانا رصدت عمليات استلام الاقماح وغربلتها في مركز تل بلاط حيث تحدث المهندس نبيل التنجي عن مراحل العمل من خلال استلام أصناف القمح المختلفة ضمن الخلية المخصصة لذلك وتتم بعدها عمليات الغربلة وتنقيتها من الشوائب والحصى لتتم بعدها عملية التعقيم لحماية البذور من التعفن ومن ثم تغليفها وتعبئتها ضمن أكياس بسعة 50 كغ.

وفي غرفة التحكم الآلي بمركز تل بلاط تحدث الفني دتشير إبراهيم عن مراحل العمل والتشغيل ومراقبة عمليات غربلة البذار في جميع مراحلها من فحص البذور ونقلها وتعقيمها حيث يتم التحكم الآلي بالآلات وخطوط الإنتاج وتدارك الأعطال إن حدثت والعمل على إصلاحها.

قصي رزوق

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

ارتفاع عدد ضحايا انهيار المبنى السكني في حي الشيخ مقصود بحلب إلى 16 وفاة-فيديو

حلب-سانا ارتفع عدد ضحايا انهيار المبنى السكني في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب إلى 16 …