الشريط الإخباري

بحث الاستعدادات للمفاضلة العامة.. مجلس جامعة دمشق يقر تأجيل الدورة التكميلية وتأمين خطوط نقل خاصة بأعضاء الهيئة التدريسية

دمشق-سانا

ناقش مجلس جامعة دمشق خلال اجتماعه اليوم الاستعدادات الجارية لاستقبال طلبات المفاضلة العامة للقبول الجامعي للعام الدراسي 2022-2023 في كل مراكز الجامعة وفروعها.

وأكد الدكتور محمد أسامة الجبان رئيس جامعة دمشق ضرورة تهيئة الظروف المناسبة في المراكز المخصصة للمفاضلة واستنفار كل الكوادر الإدارية والفنية وضرورة التنسيق بين إدارات الكليات ورئاسة الجامعة والاتحاد الوطني لطلبة سورية لضمان سير أعمال المفاضلة بالشكل الأمثل.

كما أقر المجلس خلال الاجتماع تأجيل موعد بدء الدورة التكميلية لطلاب سنوات التخرج إلى الحادي عشر من شهر أيلول القادم بدلاً من الرابع منه لإعطاء وقت كاف للطلبة للتحضير للامتحان.

ولفت رئيس الجامعة إلى الجهود التي بذلتها الكليات في إصدار نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني آملاً من الكليات التي لم تنته من إصدار نتائجها تسريع العمل لاستكمال إصدار النتائج قبل موعد الدورة التكميلية لسنوات التخرج.

من ناحية ثانية أقر المجلس تأمين خطوط نقل خاصة بأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة مع الإشارة إلى وجود دراسة لوضع خطوط إضافية لتقديم خدمات نقل للطلاب.

وهنأ رئيس الجامعة الدكتور مروان الحلبي لتكليفه مديراً لمركز أبحاث العلاجات الحيوية في جامعة دمشق وانضمامه إلى أعضاء مجلسها متمنياً له التوفيق والنجاح في عمله بينما قدم الدكتور الحلبي لمحة عن المركز الذي يضم سبعة مخابر ضمن حرم جامعة دمشق والكليات ذات العلاقة ليكون بيئة حاضنة لتطوير البحث العلمي في جامعة دمشق.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

مجلس جامعة دمشق يناقش آلية جديدة لمفاضلة القبول بدرجة الدكتوراه

دمشق-سانا ناقش مجلس جامعة دمشق خلال اجتماعه اليوم مشروعاً خاصاً بمفاضلة