الشريط الإخباري
عــاجــل مراسل سانا: وصول طائرة عراقية ثانية إلى مطار دمشق الدولي محملة بمساعدات إنسانية لمتضرري الزلزال

مباحثات سورية إيرانية في مجال الإسكان وتأمين الآليات الهندسية

دمشق-سانا

بحثت معاونة وزير الأشغال العامة والإسكان المهندسة ماري كلير التلي مع المدير التنفيذي لجمعية الصداقة الشعبية السورية الإيرانية رئيس اللجنة الاقتصادية الدكتور حسن شاخصي وأعضاء الوفد المرافق آفاق التعاون بين الجانبين ضمن مجالات عمل الوزارة والجهات التابعة لها.

واتفق الجانبان على تشكيل فريق فني مشترك لمتابعة ما يتم الاتفاق عليه في الاجتماع الذي سيعقد في المؤسسة العامة للإسكان وتم تحديد موعد لزيارة عدد من المشاريع السكنية من قبل الوفد للاطلاع على آلية العمل فيها كما تم تقديم لائحة بالآليات الهندسية التي يمكن استقدامها من إيران عبر الخط الائتماني لرفد الشركات الإنشائية بآليات هندسية نوعية.

واستعرضت التلي المواضيع التي تمت مناقشتها في الاجتماع السابق مع الجانب الإيراني فيما يخص رغبتهم بالتعاون مع الوزارة في عدد من المشاريع السكنية مبينة أن التعاون الثنائي متاح بين الجانبين في المشاريع التي يتفق الطرفان عليها بعد دراسة كل التفاصيل الفنية والاطلاع على المشاريع السكنية التي تنفذها المؤسسة العامة للإسكان عن طريق المحاصصة.

بدوره أعرب رئيس الوفد الإيراني عن رغبته بالتعاون والعمل مع الوزارة في المشاريع السكنية لافتاً إلى ضرورة تقديم رؤى توضح كل التفاصيل للمشاريع ذات الأولوية بالنسبة للوزارة.

حضر الاجتماع مديرو المؤسسات والشركات الإنشائية (المؤسسة العامة للإسكان والشركة العامة للطرق والجسور والشركة العامة للبناء والتعمير) ومدير التخطيط والتعاون الدولي بالوزارة.

مدا علوش

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

مباحثات سورية إيرانية لتعزيز التعاون في المجال العلمي والبحثي

دمشق-سانا بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم مع معاون وزير الخارجية الإيرانية