السيناتور الأمريكي ريتشارد بلاك: سورية بقيادة الرئيس الأسد تحارب تنظيم داعش الإرهابي بصورة فعالة وتعمل على حماية مواطنيها

موسكو-سانا

أكد السيناتور الأمريكي ريتشارد بلاك أن سورية بقيادة الرئيس بشار الأسد تحارب تنظيم /داعش/ الإرهابي بصورة فعالة وتعمل على حماية مواطنيها واصفا سورية بأنها مركز ثقل بالنسبة للحضارة الغربية وان ما يجري فيها يؤثرعلى المنطقة وأوروبا برمتها.

وحذر بلاك عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية فرجينيا وهو عسكري سابق في تصريح بثه موقع روسيا اليوم من سقوط اوروبا برمتها بايدي تنظيم /داعش/ الإرهابي في حال وصوله الى مدينة دمشق.. وقال إنني “أنظر إلى سورية باعتبارها مركز ثقل.. بالنسبة للحضارة الغربية وفي حال سقوط دمشق ورفع العلم المروع لتنظيم /داعش/الأسود في سورية فسيسقط خلال أشهر الأردن ولبنان وسيتوجه بعدها التنظيم إلى أوروبا”.

وكان السيناتور بلاك أكد في شهر حزيران الفائت فشل المؤامرات الخارجية لتقسيم سورية وأن الشعب السوري سيبقى موحدا منوها بالفوز الكاسح للرئيس الأسد بالانتخابات الرئاسية والتي شكلت نصرا مدويا للشعب السوري لا يستطيع العالم تجاهله.

وأكد بلاك في تصريحه الجديد أن التدخل الأمريكي في الشرق الأوسط وفي مناطق أخرى أسفر عن تشريد أعداد هائلة من مكونات المجتمعات وخاصة المسيحيين منهم في سورية والعراق والبلقان.