الشريط الإخباري

عصابات المستوطنين الإسرائيليين تقتحم ساحات المسجد الأقصى

القدس المحتلة-سانا

اقتحمت عصابات المستوطنين الاسرائيليين اليوم باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال الخاصة.

وذكرت وكالة صفا الفلسطينية أن 38 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى على أربع مجموعات ونظموا جولة استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته حيث حاول أحدهم أداء صلاة تلمودية في المسجد المبارك كما حاول آخرون الصعود إلى صحن قبة الصخرة المشرفة إلا أن النساء المرابطات تصدين لهم.

وأوضحت أن باحات الأقصى شهدت منذ الصباح الباكر تواجدا للمرابطين وطلاب مجالس العلم وأطفال المدارس بالرغم من الإجراءات التعسفية التي اتخذتها شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات واحتجازها هويات النساء الشخصية وتفتيش حقائب الأطفال.

ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي سلسلة اقتحامات من قبل المستوطنين الإسرائيليين وسط إجراءات عنصرية يفرضها الاحتلال على المصلين.

وفي السياق ذاته واصل المستوطنون الاسرائيليون اعتداءاتهم على أراضي الفلسطينيين وقال غسان دغلس مسوءول ملف الاستيطان بشمال الضفة الغربية لوكالة معا إن عددا من المستوطنين من البؤرة الاستيطانية عاد عاد قاموا باقتلاع 60 شجرة زيتون مثمرة وكبيرة بعد مهاجمتهم لإحدى الأراضي التابعة لقرية ترمسعيا الواقعة شرق القرية تعود ملكيتها للمواطن محمود الاعرج.

 الاحتلال يشرع بتجريف أراض فلسطينية في الخليل لتوسيع إحدى مستوطناته

كما أقدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم على تجريف مساحات من أراضي الفلسطينيين في محيط مستوطنة /كريات أربع/ المقامة على أراضي شرق الخليل في الضفة الغربية.

وكان بنيامين نتنياهو توعد خلال حملته الانتخابية فى حال فوزه بالمضى فى الاستيطان وتهويد القدس ومنع الفلسطينيين من إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن مصادر محلية قولها اليوم إن قوات الاحتلال شرعت بتجريف وتجهيز نحو 8 دونمات من أراضي الفلسطينيين في إطار مخططاتها التوسعية الاستيطانية.

وكانت آليات الاحتلال اقتلعت الليلة الماضية ما يقارب 300 غرسة زيتون ودمرت الاف الامتار من السلاسل الحجرية فى قرية مجدل بنى فاضل جنوب نابلس.

انظر ايضاً

سانا تستمر بنقل معاناة منكوبي غزة.. كل ما ينبض بالحياة هدف للاحتلال

القدس المحتلة-سانا كل ما ينبض بالحياة والحركة في غزة تحت قصف الاحتلال الإسرائيلي.. المنازل.. الشوارع.. …