الشريط الإخباري

الجيش الروسي يدمر مستودعات أسلحة غربية في أوكرانيا ويسقط تسع مسيرات

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت ودمرت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية منشآت عسكرية أوكرانية بينها مستودعات لأسلحة غربية ومراكز قيادة كما أسقطت 9 مسيرات.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم بأن صواريخ كاليبر البحرية عالية الدقة وبعيدة المدى دمرت في بلدة مايورسكوي بمنطقة أوديسا مستودع ذخيرة لراجمات الصواريخ المتعددة من طراز هيمارس الأمريكية وأنظمة مضادة لطائرات غربية الصنع.

وذكر كوناشينكوف أنه خلال ضربة نفذها الطيران العملياتي والتكتيكي لقوات الفضاء الروسية في غولياي بوله بمنطقة زابوروجيه تم تدمير مستودع وقود تابع للواء الدفاع الإقليمي الأوكراني 102 الذي يحتوي أكثر من مئة طن وقود ديزل للمعدات العسكرية.

وأشار إلى أن نتيجة القصف الناري على مواقع الكتيبة الأوكرانية الثانية من اللواء الميكانيكي 28 في بلدة نوفوغريغوروفكا بمنطقة نيكولاييف وكذلك الكتيبة 18 من اللواء البحري 35 للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من توكاريفو بمنطقة خيرسون تم القضاء على أكثر من مئة مسلح إضافة إلى تدمير 7 وحدات من المركبات المدرعة والخاصة التابعة للقوات الأوكرانية.

وأفاد كوناشينكوف بأن الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية استهدفت ستة مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية بما فيها قيادة اللواء الآلي 14 بالقرب من بلدة روغان في ضواحي خاركوف وقصف كتائب من الألوية الميكانيكية 54 و 93 و 64 في بلدات ياغودنوي أرتيوموفسك بجمهورية دون إضافة إلى تمركز القوى البشرية والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 167 منطقة.

كما تم تدمير ستة مستودعات أوكرانية لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة في بلدات تشاريفنوية بضواحي زابوروجيه وكونستانتينوفكا وزفانوفكا وإيليينكا وغاليتسينوفكا وكيروفو في جمهورية دونيتسك ومستودعي وقود للمعدات العسكرية في مقاطعتي غالي إضافة إلى بطارية مدفعية في منطقة نوفوغريغوروفكا ونقطة الانتشار المؤقتة للتنظيم القومي المتطرف القطاع الأيمن في بلدة تسوكورينو وتدمير مدفعيتي هاوتزر أمريكية الصنع من طراز “إم777” بمواقعهما القتالية في قرية كنيازيفكا بضواحي خيرسون.

وقال كوناشينكوف إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت تسع مسيرات في أجواء  تاروملينوفكا وغورلوفكا في جمهورية دونيتسك كما تم اعتراض قذيفة صاروخية لراجمة من طراز (أ) ووفقاً لكوناشينكوف تم تدمير267 مقاتلة و148 طائرة مروحية و1785 مسيرة و367 صاروخاً مضاداً للطائرات و4359 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و810 مركبات قتالية لراجمات الصواريخ و3323 مدفعية ميدان وهاون إضافة إلى 4984 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لافروف: روسيا ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل لتسوية سلمية في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ستوافق على ضمانات أمنية