الشريط الإخباري

سلوتسكي: الوضع حول محطة زابوروجيه النووية يتفاقم بسبب القصف الأوكراني

موسكو-سانا

حذر رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي من أن وضع محطة زابوروجيه للطاقة النووية يتفاقم مع تصاعد القصف الأوكراني.

ونقلت وكالة نوفوستي عن سلوتسكي قوله للصحفيين إن “الوضع حول محطة الطاقة النووية في زابوروجيه يزداد سخونة.. فيما لم تقدم المفاوضات في لفوف أي ضمانات واضحة بعد بإنهاء “الابتزاز النووي” من الجانب الأوكراني الذي يواصل تكرار الاتهامات الكاذبة ضد روسيا ليشوه تماما صورة ما يحدث في زابوروجيه”.

وأعرب سلوتسكي عن تأييده لمقترح عقد اجتماع استثنائي لمجلس الدوما لمناقشة الوضع في أوكرانيا ولا سيما في المحطة النووية مضيفاً “يجب أن نحدد موقفنا بوضوح وربما ننتقل إلى المؤسسات الدولية وبرلمانات دول العالم فيما يتعلق بسلامة المنشآت النووية وعدم السماح بالإرهاب النووي من قبل عصابة كييف”.

وفي هذا السياق أعلن فلاديمير روغوف عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه أن قوات كييف قصفت مرة أخرى مدينة إنيرغودار القريبة من المحطة النووية بالمدفعية الثقيلة فيما دعت سلطات المدينة المدنيين إلى الانتقال إلى مكان آمن.

وأشار إلى أنه يجري تحديد معلومات عن أماكن الانفجارات والضحايا والأضرار التي لحقت بالبنية التحتية في المدنية جراء القصف الأوكراني.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قصف أوكراني يتسبب بتضرر نظام التبريد بمحطة زابوروجيه النووية

موسكو-سانا أدى قصف جديد للقوات الاوكرانية لمحطة زابوروجيه النووية مساء اليوم إلى تضرر أحد مباني …