الشريط الإخباري

(الأسقفية الأنجليكانية) تدين اقتحام الاحتلال لكنيسة في القدس

القدس المحتلة-سانا

أدانت مطرانية القدس الأسقفية الأنجليكانية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمجمع كنيسة القديس أندراوس في رام الله مطالبة بمحاسبة المسؤولين عن الاعتداء على أحد أماكن العبادة وانتهاكا للقانون الدولي.

ونقلت وكالة وفا عن المطرانية قولها في بيان “إن المطرانية وبرئاسة رئيس الأساقفة حسام نعوم تدين وبشكل لا لبس فيه الهجوم على أحد أماكن العبادة المقدسة فضلا عن تدمير ممتلكات الكنيسة باعتباره انتهاكا للقانون الدولي وعملا ترهيبيا ضد المجتمع بأكمله مضيفة: إن الهجوم على المجمع الكنسي اعتداء على ممارسة الحرية الدينية.

وأوضح البيان انه عند الساعة الثالثة فجرا داهمت قوات الاحتلال مباني كنيسة القديس أندراوس الأنجليكانية الأسقفية في رام الله حيث تم الدخول عنوة وتحطيم قفل باب مدخل الكنيسة والزجاج الأمني كما استولت قوات الاحتلال لمدة ساعتين على المجمع بأكمله والذي يضم “حرم الكنيسة وقاعة الرعية ومكاتب الكنيسة وبيت القس والمركز الطبي الأسقفي العربي”.

ولفت البيان الى أن توغل قوات الاحتلال المروع داخل مباني الكنيسة واطلاقها الرصاص والقنابل الصوتية وتحطيم الأبواب اثار الرعب والخوف بين العائلات الفلسطينية التي تعيش داخل المجمع.

انظر ايضاً

إصابة عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال بيت أمر

القدس المحتلة-سانا أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم واعتقل آخرون جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة …