قوات الأمن الإيرانية تقبض على إرهابي خطير نفذ أعمالاً إجرامية في سورية

طهران-سانا

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية اليوم القبض على أحد أخطر الإرهابيين المعروف بنشاطاته العابرة للحدود مبينة أنه كان عضواً بصفوف التنظيمات الإرهابية في سورية وسبق له تنفيذ أعمال إجرامية في عدد من المدن السورية.

ونقلت وكالة إرنا عن الوزارة قولها في بيان: إن القوات المنتسبة إليها تمكنت وبعد عمليات رصد وتتبع دقيق من القبض على أحد أخطر الإرهابيين في ضوء سجله الحافل بالعمليات الإرهابية العابرة للحدود.

وأضاف البيان: إنه نتيجة الرصد الاستخباراتي على مدى سنوات عديدة لتحركات هذا العنصر تكشف عن العمليات التي نفذها في أربع دول إقليمية وذلك في ذروة الأزمة في سورية.

ولفت البيان إلى أن هذا العنصر كان عضوا في الجماعات الإرهابية التكفيرية الناشطة في سورية ونفذ أعمالاً إجرامية وشريرة في مدن حلب وحماة وإدلب.

وأشارت وزارة الأمن الإيرانية إلى أن هذا العنصر التابع لشبكة الإرهاب العابرة للحدود والذي كان خبيراً في الأسلحة الثقيلة أيضاً اضطر عقب الهزائم التي تكبدها الإرهابيون في سورية إلى نقل بؤرة نشاطاته الإرهابية إلى بلدين مجاورين للجمهورية الإسلامية الإيرانية ليواصل تحركاته التخريبية ضد الشعب الإيراني.

وكانت وزارة الأمن الإيرانية أعلنت الشهر الماضي عن إلقاء القبض على أفراد خلية إرهابية مكونة من 10 عناصر تابعة للانفصاليين شمال غرب إيران.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الأمن الإيراني يفكك خلية إرهابية في محافظة أذربيجان الغربية

طهران-سانا اعتقلت قوات الأمن الإيرانية خلية إرهابية مرتبطة بأعمال الشغب والتخريب في محافظة أذربيجان الغربية