الشريط الإخباري

أنجزوا نحو 40 لوحة لأبرز الشخصيات الكرتونية.. ثلاثة أطفال أشقاء تجمعهم موهبة الرسم

السويداء-سانا

بأناملهم الغضة وأياديهم الصغيرة كلل ثلاثة أطفال أشقاء من مدينة السويداء موهبتهم في مجال الرسم بإنجاز نحو 40 لوحة فنية للشخصيات الكرتونية الشهيرة باستخدام قلم الرصاص والألوان المائية بكل دقة وإتقان.

الأشقاء هادي حاطوم 11 عاماً والتوءم قصي وجواد 8 أعوام أبدعوا على مدى ثلاثة أشهر بتنفيذ أعمال فنية تمثل أبرز الشخصيات الكرتونية في برامج الأطفال مثل “توم وجيري وعدنان ولينا والسندباد وسنان وفلونة وبيل وسبستيان وساندي بل وتوم سوير وماوكلي والسنافر وباباي والنمر الوردي وغرندايزر” وغيرها.

حماسة الأطفال للرسم لافتة للانتباه أمام تحويلهم لما يخطر ببالهم من أفكار عفوية استمدوها من فضاء خيالهم أو مشاهداتهم اليومية إلى لوحات فنية تحاكي عالم الطفولة الذي يعيشونه وسط اهتمام أسرتهم لتنمية مواهبهم نحو الأفضل حيث يوضح والد الاطفال الثلاثة الصحفي سهيل حاطوم أن أبناءه يمتلكون موهبة الرسم منذ الطفولة المبكرة ويستهويهم رسم السيارات

ووجوه الشخصيات الكرتونية في برامج الأطفال ويقضون معظم وقتهم في تعلم مهارات الرسم عبر اليوتيوب.

وبين أنهم لم يخضعوا لأي دورة سابقة في الرسم إلا أنهم يمتلكون ذاكرة بصرية تسجيلية تمكنهم من حفظ أشكال السيارات أو وجوه الشخصيات الكرتونية ومن ثم رسمها على الورق بدقة متناهية كما يتعاملون مع الخطوط والأشكال والألوان بمنتهى المهارة من حيث الالتزام بالفراغات والمسافات بين الخطوط والإمساك بفرشاة الألوان.

وأشار حاطوم إلى أنه وزوجته العاملة في الحقل التربوي يقدمان كل الدعم والتشجيع لأطفالهم لتطوير موهبتهم وتنمية ملكتهم الفنية وعملا على تأمين كل مستلزمات إنجاز تلك اللوحات من أطباق الكرتون والألوان المائية والمتابعة والإشراف على الرسم حتى إنجاز رسومات الشخصيات الكرتونية.

ويسعى حاطوم خلال الفترة المقبلة لتنمية موهبة أطفاله وصقل مهاراتهم بإشراف أساتذة مختصين وفق تعبيره مع الاهتمام بمتابعة تحصيلهم العلمي كونهم من المتفوقين دراسياً إضافة إلى اهتماماتهم الرياضية والموسيقية.

ووفقاً للفنان التشكيلي عصام الشاطر المدرس في كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء فإن هؤلاء الاطفال انعكاس لحالات المواهب المتعددة التي تزخر بها المحافظة ويحتاجون لمزيد من الدعم والتشجيع والمتابعة.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الكوليرا

الصحة: عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا 338 إصابة

دمشق-سانا أعلنت وزارة الصحة أن العدد الإجمالي للإصابات المثبتة بالكوليرا عبر الاختبار السريع بلغ 338 …