الدفاع الروسية: تدمير مركز قيادة ومراقبة أوكراني في خيرسون والقضاء على عشرات المتطرفين

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها الجوية في منطقة أندرييفكا في خيرسون استهدفت مركز القيادة والمراقبة للكتيبة الأوكرانية الثالثة من اللواء الجوي 46 ونقطة الانتشار المؤقتة لهذا اللواء في منطقة مستوطنة لوزوفو بأسلحة عالية الدقة.

وقال المتحدث باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم إنه تمت تصفية أكثر من 20 مقاتلاً متطرفاً و30 آخرين تعرضوا للإصابات خلال هذا الاستهداف موضحاً أنه ونتيجة للقصف المركز على مواقع لواء المشاة الأوكراني الآلي 72 في منطقة أرتيوموفسك بجمهورية دونيتسك الشعبية تمت أيضاً تصفية أكثر من 50 قومياً متطرفاً إضافة إلى تدمير ست قطع من المعدات العسكرية.

وأضاف كوناشينكوف إن الجنود الروس وبعد انسحاب القوات الأوكرانية من منطقة أرتيوموفسك والتي كانت توجد فيها وحدات اللواء المدرع 72 اكتشفوا 50 لغماً مضاداً للدبابات فرنسي الصنع في انتهاك وأضح للنص الثاني من معاهدة جنيف بشأن حظر أو تقييد استخدام الألغام والأشراك الخداعية وغيرها.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الجوية واصلت قصف المنشآت العسكرية الأوكرانية حيث تم استهداف 7 مواقع للقيادة من ضمنها اللواء الآلي الرابع عشر في منطقة سوليدار بجمهورية دونيتسك الشعبية كما تم تدمير محطة رادار في منطقة باشتانكا في منطقة نيكولاييف ومستودع ذخيرة في منطقة زايتسيفو في جمهورية دونيتسك الشعبية ومستودع وقود في منطقة آندريفكا بخاركوف إضافة إلى استهداف منظومتي صواريخ غراد في مناطق فلاديميروفكا في جمهورية دونيتسك وفيركنوبولي في منطقة خاركوف.

وبين كوناشينكوف أن أنظمة الدفاع الجوي الروسي دمرت طائرتين دون طيار للجيش الأوكراني في منطقة توبوليفكا في جمهورية دونيتسك وتشاريفني في منطقة خيرسون كما تم إسقاط 3 صواريخ متجهة نحو نوفوغناتوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وكامينكا ودوروشينكوف في منطقة خاركوف.

وأكد كوناشينكوف أنه ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 267 طائرة و148 مروحية و1743 طائرة دون طيار و365 نظام صواريخ مضاد للطائرات و4328 دبابة ومركبات قتالية مدرعة أخرى و799 مركبة قتالية لأنظمة إطلاق الصواريخ و3307 مرابض مدفعية ميدانية وهاون وكذلك 4902 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إفشال محاولة هجوم لقوات كييف في محيط كوزيموفكا في لوغانسك

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم أن طيران الجيش الروسي ونيران المدفعية