المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يناقش تطورات مفاوضات فيينا النووية

طهران-سانا

عقد المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني اجتماعاً اليوم برئاسة الرئيس ابراهيم رئيسي لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بالمفاوضات النووية الجارية في فيينا مع مجموعة “أربعة + واحد”.

وقدم كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري كني خلال الاجتماع شرحاً لمجريات الجولة الأخيرة من المحادثات في فيينا والتي استمرت 5 أيام كما قدم توضيحات كاملة حول مضمون الأفكار التي اقترحها إنريكي مورا نائب منسق الاتحاد الأوروبي.

وقال باقري: بناءً على الاستراتيجيات المحددة تمحورت مباحثات فريق التفاوض الإيراني في فيينا حول وضع حد للادعاءات السياسية المتعلقة باتفاق الضمانات مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتوفير الضمانات اللازمة للتأكد من استدامة المنفعة الاقتصادية لإيران من الاتفاق النووي.

وأضاف كبير المفاوضين الإيرانيين: عقدت اجتماعات عديدة للخبراء بشأن مراجعة الأفكار التي قدمها منسق الاتحاد الأوروبي منذ عودة الوفد المفاوض الإيراني إلى طهران وتم تلخيص المقترحات.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أعلن في مؤتمر صحفي عقده اليوم أن الجانب الأمريكي وافق شفهياً على اقتراحين لإيران مبيناً أنه سيتم إرسال المقترحات النهائية الإيرانية إلى الجانب الأوروبي هذه الليلة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رئيسي لغوتيريش: الأمم المتحدة يجب أن تكون منظمة الشعوب وليس القوى

نيويورك-سانا أكد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي أن منظمة الأمم المتحدة يجب أن تكون بالمعنى الحقيقي