الشريط الإخباري

تخريج دفعة من طلبة كلية الاقتصاد الرابعة في السويداء

السويداء-سانا

احتفلت كلية الاقتصاد الرابعة في فرع جامعة دمشق بالسويداء اليوم بتخريج 120 طالباً خلال حفل على مسرح قصر الثقافة أقامه فرعا جامعة دمشق والاتحاد الوطني لطلبة سورية بالسويداء بالتعاون مع نقابة المهن المالية والمحاسبية وشركة عونك ومكتبة زرقاء اليمامة.

وأكد رئيس فرع جامعة دمشق بالسويداء الدكتور خالد كيوان حرص الجامعة على توفير أفضل الظروف والمستلزمات الممكنة للطلاب للوصول إلى مرحلة التخرج ومتابعة الدراسات العليا أو الانخراط في سوق العمل.

بدوره عميد كلية الاقتصاد الرابعة الدكتور معتز نعيم أشار إلى أن أعداد الخريجين في الكلية ارتفعت من 25 خريجاً عام 2019 إلى 56 خريجاً في عام 2021 وصولاً إلى 120 خريجاً خلال العام الحالي الأمر الذي يعكس مدى التطور الملموس للمؤسسات التعليمية في سورية.

من جهتها أشارت رئيسة فرع اتحاد الطلبة في السويداء وفاء العفلق إلى أن الخريجين أثبتوا بتفوقهم وتميزهم أنهم أصحاب إرادة وعزيمة لمتابعة تحصيلهم رغم كل الظروف الصعبة والمساهمة في إعادة إعمار ما دمرته يد الإرهاب.

وأكد رئيس نقابة المهن المالية والمحاسبية طارق حمزة تنسيب جمع الخريجين إلى النقابة ودفع كل الرسوم عنهم والتكفل بتوظيف الأوائل في الدفعتين الأولى والثانية والبالغ عددهم 12 خريجاً وخريجة لمدة عام ما يمكنهم من اكتساب الخبرة العملية.

ونوهت الخريجة الأولى أنجيلا أبو سعده في كلمة باسم زملائها بالجهود التي قدمتها إدارة الكلية وأساتذتها لرعاية شؤون الطلاب وتوفير مستلزمات النجاح والتفوق.

حضر حفل التكريم أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير ورئيس مجلس المحافظة رسمي العيسمي.

سهيل حاطوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency