الشريط الإخباري

بعد 12 يوماً من زيارة بيلوسي لتايوان وفد أمريكي جديد يصل إليها اليوم

واشنطن-سانا

بعد 12 يوماً من زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان والتي أثارت غضب واستياء الصين وصل وفد برلماني أمريكي لتايبيه في زيارة لمدة يومين.

ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن المعهد الأمريكي في تايوان قوله: إن “الوفد المكون من خمسة أعضاء برئاسة السيناتور الديمقراطي (ايد ماركي) وصل إلى تايوان في زيارة لمدة يومين في إطار جولة آسيوية” موضحاً أن “الوفد سيجتمع مع كبار القادة المحليين لمناقشة العلاقات الثنائية والأمن الإقليمي والتجارة والاستثمار بين البلدين”.

كما يضم الوفد النواب الديمقراطيين جون غاراميندي وآلان لوينثال ودون بيير والنائبة الجمهورية اوموا اماتا كولمان ريدواغن بحسب المعهد.

وعرضت قناة تلفزيونية محلية مقطع فيديو لطائرة حكومية أمريكية أثناء هبوطها في مطار سونغشان في مدينة تايبيه.

وكانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي زارت تايوان في وقت سابق ضمن جولة آسيوية والتي اعتبرتها بكين استفزازا سياسياً كبيراً وتحدياً لسيادة الصين.

وكان وزير الخارجية الصيني وانغ يي أكد في الـ 8 من الشهر الجاري أن زيارة بيلوسي المتهورة لتايوان أوقعت واشنطن في أخطاء كثيرة منها التدخل غير الشرعي في شؤون الصين الداخلية فيما أعلن الجيش الصيني مواصلته تنفيذ تدريبات عسكرية في المجالين البحري والجوي في محيط تايوان مع التركيز على عمليات مشتركة لصد الغواصات والهجمات في البحر.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزير الدفاع الصيني: زيارة بيلوسي إلى تايوان (مهزلة كاملة)

موسكو-سانا وصف وزير الدفاع الصيني وي فنغي زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى …