الشريط الإخباري

تعويضات مادية ومعنوية للجرحى المستفيدين من قانون تعدد الإصابة- فيديو

دمشق-سانا

نشر مشروع جريح الوطن اليوم فيديو يتضمن شرحاً وتوضيحاً لكيفية احتساب الإصابات بالنسبة للجرحى وفقاً لقانون تعدد الإصابة رقم 26 للعام 2020 وذلك مقارنة بكيفية احتساب الإصابات قبل صدور القانون.

وأوضح الدكتور باسم ديوب في فيديو نشره المشروع في صفحته على فيسبوك أنه قبل صدور قانون تعدد الإصابة كانت تحتسب الإصابة لدى الجريح وفق أعلى نسبة عجز لإصابة واحدة مهما كان لديه من إصابات إلا أنه وبعد صدور القانون رقم 26 لعام 2020 تم أخذ كل الإصابات التي يصاب بها الجريح بعين الاعتبار.

ولفت ديوب إلى أن القانون جاء ليحقق العدالة التقييمية بين الجرحى بحيث يأخذ بالاعتبار كل الإصابات ولا يقتصر على إصابة واحدة وسيحصل الجريح وفق القانون إذا كان لديه عدة إصابات على حقوق وتعويضات مادية ومعنوية أفضل من التي كان يحصل عليها وفق الطريقة السابقة.

وبين ديوب أنه في حال كان جريح بنسبة إصابة 40 بالمئة فستكون نسبة التعافي لديه 60 بالمئة فاذا كانت لديه إصابة ثانية نسبة العجز الخاصة بها 20 بالمئة فسيتم احتسابها وفق الطريقة الجديدة ليتم منحه نسبة إضافية 12 بالمئة وتجمع مع الـ 40 بالمئة لتصبح النسبة الجديدة له 52 بالمئة وهو ما سيتيح له الحصول على تعويضات وحقوق أكثر.

يذكر أن القائد العام للجيش والقوات المسلحة الفريق بشار الأسد أصدر قانون تعدد الإصابة رقم 26 للعام 2020 ويحمل جانباً واسعاً من العدالة التقييمية بين الجرحى ويرفع مستوى الرعاية والدعم المالي المقدم لهم لكونه يعتمد على طريقة متطورة يأخذ بالاعتبار كل الإصابات التي تعرض لها العسكري.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

جريح الوطن: المرسوم رقم (19) يوفر بيئة تشريعية وقانونية لتحسين أوضاع الجرحى

دمشق-سانا أعلن مشروع جريح الوطن أنه يستفيد من المرسوم رقم (19) الخاص بتفاقم الإصابة جرحى …