إصدار أول وثيقة تأمين زراعي في طرطوس

طرطوس-سانا

أصدرت المؤسسة العامة السورية للتأمين أول وثيقة تأمين زراعي لحماية المزارع من أخطار الطبيعة وذلك في فرع المؤسسة بمحافظة طرطوس.

وأشار مدير فرع المؤسسة في طرطوس المهندس محمد حسن في تصريح لمراسلة سانا إلى أهمية إصدار مثل هذه الوثيقة انطلاقاً من دور المؤسسة في خدمة المزارع والمجتمع وضرورة دعم الاقتصاد الوطني لافتاً إلى توجه الحكومة وهيئة الإشراف على التأمين بالتنسيق مع وزارة المالية إلى إصدار وثيقة التأمين الزراعي بهدف حماية المزارع من أخطار الطبيعة.

وبين حسن أن إطلاق مشروع تأمين المزروعات المحمية الخضار متضمناً التعويض عن الأضرار الناجمة عن مختلف الكوارث الطبيعية التي يشملها التأمين وهي “الصقيع والثلج والبرد وثقله والزلازل والبراكين والانهيارات والتنين البحري والزوبعة والعواصف والفيضانات” يأتي بما يحقق الاستقرار في العملية الزراعية ويخفف المخاطر المرافقة للعمل بالقطاع الزراعي ويعزز دوره في الناتج المحلي موضحاً أن المؤسسة أصدرت أول وثيقة تأمين أمس باسم حسن محمد قصب الذي قام بالتأمين على خمسة بيوت بلاستيكية حيث إن قيمة التغطية المالية لكل بيت بلاستيكي تبلغ 5 ملايين ليرة سورية.

وأشار حسن إلى أن المؤسسة بصدد التوسع في التأمين ليشمل المنتج الحيواني.

يذكر أن محافظة طرطوس تتعرض سنوياً لكوارث طبيعية شديدة تكبد المزارعين خسائر كبيرة في المزروعات ما ينعكس سلباً على دخلهم مسبباً ارتفاعاً في أسعار الخضراوات.

راما ضوا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بداية الشهر القادم.. بدء منح ذوي الدخل المحدود قروضاً دون كفلاء

دمشق-سانا أعلنت المؤسسة العامة السورية للتأمين ومصرف التسليف الشعبي أن تنفيذ الاتفاقية الموقعة