أنتونوف: حان الوقت ليرى المجتمع الدولي جرائم نظام كييف ضد شعبه

واشنطن-سانا

شدد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف على أن المجتمع الدولي يجب أن يرى جرائم الحكومة الأوكرانية ضد شعبها.

ونقلت وكالة تاس عن أنتونوف قوله اليوم: “إنهم لا يتوقفون عن إسناد أفعال البلطجية التي يمارسها النظام في كييف إلينا وقد حان الوقت لإظهار جرائم هذا النظام أمام العالم ولا سيما تلك التي يرتكبها بحق شعبه”.

ورفض أنتونوف محاولات وزارة الخارجية الأمريكية اتهام روسيا بزرع ألغام في أراضي أوكرانيا قائلاً: “واشنطن تحملنا بشكل غير عادل مسؤولية تلغيم الأراضي الأوكرانية في إطار حملة “الرهاب من روسيا” كما تتهمنا من بين أشياء أخرى بمنع الوصول إلى الأراضي الزراعية ونحن نرفض بشدة هذه المزاعم”.

وأوضح أنتونوف أن المجتمع الدولي تأكد بالفعل خلال المفاوضات بشأن صادرات الحبوب من أن الأوكرانيين أنفسهم قاموا بتلغيم المياه الساحلية للبحر الأسود مشيراً إلى أن هذه الممارسات امتدت لتشمل العديد من المرافق الاجتماعية والبنية التحتية.

ولفت أنتونوف إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية تقوم بتركيب أجهزة متفجرة على أراضي المدارس ورياض الأطفال وتغرق حرفياً الغابات والحقول بالألغام في اتجاهات مختلفة.

وأكد أنتونوف أن مثل هذه الأفعال تدل بوضوح على موقف نظام فلاديمير زيلينسكي من سكان الأراضي التي تعتبرها كييف ملكاً لها.

وأوضح أنتونوف أنه بالنسبة للأراضي الزراعية هناك أدلة على عمليات حرق متكررة للمحاصيل من قبل التشكيلات المسلحة الأوكرانية ويتم استخدام مروحيات لهذا الأمر مشدداً على أن كل هذه الأمور تثبت أن الوضع الحقيقي هو عكس ما تشيعه الولايات المتحدة لكن هذا لا يوقف منظمي حملة التضليل ضد روسيا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أنتونوف يحذر الولايات المتحدة من الاستمرار بدعم نظام كييف

واشنطن-سانا حذر السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنتونوف الولايات المتحدة وحلفاءها