ندوة في السويداء بعنوان قراءة في مجموعة “تذاكر سفر” للشاعرة سامية عزام

السويداء-سانا

استضافت صالة محافظة السويداء اليوم ندوة بعنوان قراءة في المجموعة الشعرية “تذاكر سفر” للشاعرة سامية عزام نظمها مكتب النشاط في المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بالسويداء.

وأشار الشاعر والكاتب “فرحان الخطيب” خلال الندوة إلى أن مجموعة “تذاكر سفر” اتكأت على القصائد الوجدانية التي صاغتها بلغة صريحة ورقيقة عبرت خلالها عن وفائها للوطن والإنسان بكل أبعادهما.

ولفتت الكاتبة والقاصة “منى بيطاري” إلى أن الشاعرة “عزام” أجادت في طرح أفكارها بما يتناسب مع اللبوس اللفظي حيث جاءت بلا غموض ولا تقعير كما استطاعت أن تشد القارىء إلى جو الشعر المفعم بالمحبة والصدق والاستماع والمشاركة في الاحتفاء بالقصيدة.

بدورها الشاعرة “سامية عزام” بينت أن “تذاكر سفر” يضم مجموعة من القصائد الوجدانية والوطنية والاجتماعية مشيرة إلى أنها حاولت إيصال رسائل إنسانية والابتعاد عن الأنا السلبية انطلاقاً من أن الشعر عزف بالكلمات وحدس مفعم بالأحاسيس والمشاعر وخطاب إنساني لا يرتبط بمكان أو زمان حيث اعتمدت على ألفاظ موحية وبعيدة عن الضبابية والغموض.

رئيس مكتب النشاط في المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بالسويداء “خالد جمال أبو فخر” أوضح في تصريح لمراسل سانا أن المجموعة الشعرية صدرت بدعم من النقابة وسيعود ريعها لصالح جمعية أصدقاء مرضى السرطان وهي مبادرة أدبية بطابع إنساني للتأكيد على أننا أحوج ما نكون لمساندة بعضنا وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها ولإثبات أن الكلمة الطيبة تجمعنا مؤكدا حرص مكتب النشاط على الارتقاء بالحالة الثقافية ودعم كل المبادرات الأدبية والفكرية والفنية للمعلمين وخاصة من جيل الشباب.

يذكر أن المجموعة الشعرية صدرت عن دار البلد وتقع في 100 صفحة من القطع الوسط.

سهيل حاطوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ملتقى المغتربين بالسويداء يبحث واقع الاستثمار وفرصه المتاحة في المحافظة

السويداء-سانا بحث ملتقى المغتربين الذي أقيم في مبنى محافظة السويداء اليوم واقع الاستثمار