ورشة عمل ضمن الحملة الوطنية لتعزيز مشاركة المرأة في انتخابات مجالس الإدارة المحلية في ثقافي درعا

درعا-سانا

تحت شعار (أنت تستطيعين.. أنت تستحقين) أطلقت إدارة مؤسسة بصمة شباب سورية بدرعا بالتعاون مع الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان ورشة عمل حوارية ضمن الحملة الوطنية لتعزيز مشاركة المرأة في انتخابات المجالس المحلية وذلك في المركز الثقافي العربي بدرعا.

وأشار محافظ درعا المهندس لؤي خريطة إلى أهمية المشاركة بانتخابات المجالس المحلية التي تمثل الحكومة السورية بمختلف مناطق المحافظات السورية وقدرتها على التخطيط والتنفيذ وفقاً لاحتياجات السكان الحقيقية منوهاً بأن هذا واجب الجميع لبناء مستقبل أبنائنا في سورية وتحقيق الاستدامة بمختلف الخدمات مؤكداً على دور المرأة السورية في هذا الاستحقاق المهم وأخذ دورها الحقيقي في الجانب السياسي للعمل يداً بيد لحماية المقدرات البيئية والتنموية والاقتصادية.

وتحدث أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي عن المكانة التاريخية للمرأة السورية ودورها المهم بمختلف القطاعات قائلاً: “نعول اليوم على نساء درعا بأخذ دورهن في المرحلة الانتخابية القادمة وتحمل المسؤوليات تجاه مجتمعاتنا التي نعمل جميعنا للنهوض بها وإعادة إعمارها بعد الحرب الكونية التي شهدتها سورية خلال السنوات السابقة”.

وتحدثت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل نبال الحريري عن دور المرأة وأهمية مشاركتها في انتخابات الإدارة المحلية مشيرة إلى أن سورية كانت السباقة في صون حق المرأة في الترشح والانتخاب.

وأكدت الدكتورة سندس المذيب في كلمة المجتمع المحلي على ضرورة دعم المرأة في المجتمع لافتة إلى أن المرأة قادرة على تجاوز كل ما يحاول ترويجه البعض حول واجباتها وحقوقها فهي الأم والمرأة العاملة والطبيبة والمهندسة والمدرسة وكل ذلك يؤكد أهمية مشاركتها الفاعلة في الترشح والانتخاب.

وتحدثت الدكتورة غادة عبيد من مديرية أوقاف درعا عن الإسلام وتكريمه للمرأة ودورها في المشاركة البناءة في المجتمع مضيفة: “إن النساء اليوم مدعوات للمشاركة بكثافة في انتخابات الإدارة المحلية للإدلاء بأصواتهن والاضطلاع بمسؤولياتهن تجاه المجتمع”.

وأشارت أسماء أبازيد مديرة العلاقات العامة في مؤسسة بصمة شباب سورية بدرعا أن المرأة السورية أثبتت على مر الزمن أنها قادرة على فعل المستحيل وأنها تستحق أن تمارس حقوقها في المجتمع كما أنها قادرة على تحمل واجباتها بكل جدارة لذلك عليها واجب المشاركة الفاعلة في الانتخابات.

وتخلل الورشة فقرات غنائية من تراث حوران والمنطقة الجنوبية قدمتها مجموعة من الأطفال تدريب الفنان صبري اللباد والفرقة الموسيقية بقيادة الفنان محمد أبازيد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رصد وتقييم نتائج البرامج الإنسانية في ورشة عمل

دمشق-سانا بهدف رصد وتقييم نتائج آثار البرامج الإنسانية أقامت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم