الشريط الإخباري

موسكو: نظام كييف غير مستعد لمفاوضات جدية

نيويورك-سانا

أعلن نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن النظام الأوكراني غير مستعد لمفاوضات جدية حول تسوية النزاع واصفاً الشروط التي تطرحها سلطات كييف بأنها سخيفة”.

ونقلت وكالة أنباء تاس عن بوليانسكي قوله في تصريح صحفي إنه فيما يخص مفاوضات السلام فإن أوكرانيا لم تظهر أي دليل على موقف مسؤول ولديهم بعض المطالب التي لا يمكن طرحها على الطاولة في مفاوضات جدية.

وأوضح بوليانسكي أن أوكرانيا تدلي بتصريحات سياسية فقط بأنها مستعدة للمفاوضات مع روسيا في حال سحب القوات الروسية من دونباس والقرم “ولكنهم في الحقيقة غير مستعدين للمفاوضات وما يضعونه من شروط يعتبر أمراً سخيفاً”.

وفي سياق آخر أكد نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة أن بلاده أبلغت الأمم المتحدة بقصف أوكراني وقع على محطة زابوروجيه النووية.

وأوضح بوليانسكي في تغريدة على حسابه على موقع تويتر “أرسلنا المعلومات التفصيلية حول الاستفزاز الصارخ للقصف الأوكراني على محطة زابوروجيه الذرية للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس أن القوات الأوكرانية قصفت الأراضي التابعة لمحطة زابوروجيه النووية معتبرة أن هذا القصف للمحطة الذرية بمثابة “أعمال إرهاب نووي”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نيبينزيا: المساعدات الغربية لن تغير مصير الاستسلام غير المشروط لنظام كييف

نيويورك-سانا اعتبر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن حزم المساعدات الغربية المتواصلة …