إيران تدين زيارة بيلوسي إلى تايوان

طهران-سانا

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان اليوم مؤكداً أن احترام السيادة الوطنية للدول يأتي ضمن المبادئ الأساسية المنصوصة في ميثاق الأمم المتحدة.

ونقلت وكالة إرنا الإيرانية عن كنعاني قوله اليوم تعليقاً على الزيارة إن السلوك الاستفزازي الأخير من جانب المسؤولين الأمريكيين والتدخل في شؤون الصين وانتهاكهم لوحدة أراضي هذا البلد هي نماذج للتدخلات الأمريكية في شؤون المناطق والدول المختلفة بالعالم الأمر الذي لم يؤد سوى إلى الفوضى وتأجيج الخلافات وعليه فإنه إجراء مدان.

وأضاف كنعاني إن النزعات الأحادية ونقض القوانين والتعهدات الدولية تحول اليوم إلى أحد ثوابت السياسة الخارجية الأمريكية وخير دليل على عدم التزام واشنطن بتعهداتها هو انسحابها من الاتفاق النووي متعدد الأطراف وفرضها أنواع الحظر اللا إنساني وغير الشرعي ضد الشعب الإيراني.

وكانت الصين حذرت على مدى الأيام الماضية من العواقب الرهيبة لزيارة بيلوسي إلى تايوان على العلاقات الصينية الأمريكية مؤكدة أن الجانب الأمريكي سيتحمل المسؤولية وسيدفع الثمن في حال المساس بمصالح الصين الأمنية السيادية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إيران تطالب بإجراء فوري لوقف مجازر الكيان الإسرائيلي في مخيم جنين

طهران-سانا أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن الهجمة الشرسة وجرائم القتل الجماعي