الشريط الإخباري

غوتيريش: الإتجار بالبشر انتهاك لحقوق الأشخاص وتعد على سلامتهم

نيويورك-سانا

أكد الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش اليوم أن الإتجار بالبشر جريمة مروعة وانتهاك شنيع لحقوق الأشخاص وتعد صارخ على سلامتهم وكرامتهم داعياً إلى القضاء على الإتجار بالبشر.

ونقل مركز أنباء الأمم المتحدة عن غوتيريش قوله بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإتجار بالبشر: إنه من المؤسف أن الإتجار بالبشر معضلة تزداد سوءاً وخاصة بالنسبة للنساء والفتيات اللاتي يمثلن أغلبية الواقعين ضحايا للإتجار ضمن الحالات التي يجري اكتشافها على الصعيد العالمي.

وأضاف: أن جائحة (كوفيد19) فصلت الأطفال والشباب عن أصدقائهم وقرنائهم واضطرتهم إلى قضاء المزيد من الوقت بمفردهم وعلى الانترنت كما انعكست ويلات النزاعات وتغير المناخ واللامساواة والفقر على عشرات ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم فتركتهم يعيشون في العوز والعزلة.

وأشار غوتيريش إلى أن “المتاجرين بالبشر استغلوا مواطن الضعف المذكورة واستخدموا تقنيات متطورة للتعرف على هوية الضحايا وتعقبهم ومراقبتهم واستغلالهم” موضحاً أن منصات الانترنت تتيح لهم الاحتيال على الأشخاص واستخدامهم بوعود كاذبة كما أن الشبكة المظلمة تسمح لهم بإخفاء هوياتهم وهم ينشرون محتوياتهم الدنيئة ومنها تلك التي تستغل الأطفال جنسياً.

وأضاف: أن التكنولوجيا تمنح المستهلكين إمكانية طلب محتويات أشد خطورة دون أن يكشفوا عن هوياتهم وهذا ما يغذي ظاهرة الإتجار بالبشر.

وكان موضوع اليوم العالمي لمكافحة الإتجار بالأشخاص هذا العام استعمال التكنولوجيا وإساءة استعمالها وفي هذا الصدد أكد غوتيريش أن هذا يعد “تذكيراً بأنه إذا كان بمقدور التكنولوجيا أن تعين على الإتجار بالبشر فباستطاعتها أيضاً أن تكون أداة حاسمة في مكافحته”.

كما أكد غوتيريش على ضرورة أن توحد الحكومات والهيئات التنظيمية والمؤسسات التجارية والمجتمع المدني قواها للاستثمار في السياسات والقوانين والحلول التكنولوجية التي يمكنها أن تساعد في التعرف على هوية الضحايا ومؤازرتهم وكشف الجناة ومعاقبتهم وضمان أن يكون الانترنت فضاء مفتوحاً لجميع الأشخاص لا يخشون فيه على سلامتهم وأمنهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

غوتيريش يدعو إلى التغلب على التمييز العنصري

نيويورك-سانا دعا الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش إلى تقديم تعويضات عن الإتجار بالعبيد عبر …