الشريط الإخباري

وزيرة الثقافة خلال لقائها وفد الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب: أهمية الثقافة ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية

دمشق-سانا

أكدت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح أهمية الثقافة ودورها في بناء الفكر والإنسان والمحافظة على الهوية الوطنية وذلك خلال لقائها اليوم في مبنى الوزارة بوفد من الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الذي يعقد اجتماع مجلسه بدمشق بمشاركة 12 دولة عربية.

وبينت الدكتورة مشوح أهمية تكامل الجهود على المستويات كافة لتحصين الفكر والوطن ضد المؤامرات التي ما فتئت تحاك ضده لسلبه إرادته ومقدراته مشددة على دور التربية وثقافة الطفل وأهمية الصناعة الثقافية وتحفيز المجتمعات المحلية على أخذ دورها في ممارسة الفعل الثقافي البناء إلى جانب مؤسسات الدولة.

وتحدث الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب الدكتور علاء عبد الهادي عن التمسك بثقافة المقاومة التي وقفت سداً منيعاً صامداً أمام كل الهجمات التي تطال الفكر والثقافة.

بدوره رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية الدكتور محمد الحوراني تحدث عن ضرورة وحدة العمل العربي المشترك في المجال الثقافي ولا سيما في هذه الظروف التي تهدد وجود وثقافة الأمة العربية.

وشكر أعضاء الوفد سورية قيادةً وشعباً على حسن الاستضافة والتنظيم مؤكدين أن سورية بمواقفها القومية ستبقى قلب العروبة النابض.

رشا محفوض

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزيرة الثقافة تبحث مع السفير البرازيلي بدمشق تعزيز العلاقات وتطويرها

دمشق-سانا بحثت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح اليوم مع السفير البرازيلي بدمشق أندريه سانتوس سبل