الشريط الإخباري

مبادرة شبابية لفريق (عمرها) التطوعي تقديراً لعمال النظافة بدمشق

دمشق-سانا

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري نفذت مجموعة من شباب فريق (عمرها) التطوعي مبادرة موجهة لعمال النظافة في مدينة دمشق وذلك تقديراً لدورهم الإيجابي في المجتمع وللجهود التي يبذلونها على مدار الساعة لخدمة أبناء المدينة والحفاظ على نظافتها.

وشملت المبادرة حسب محمد الجدوع رئيس الفريق أحياء البرامكة والفحامة وجسر الرئيس وشارع خالد بن الوليد مبيناً لنشرة سانا الشبابية أنه تم خلال المبادرة توزيع عبوات مياه باردة وقبعات للرأس للوقاية من أشعة الشمس الحارة وخاصة خلال فترة الظهيرة إلى جانب أطعمة ومأكولات للتخفيف من عناء العمل على عمال النظافة وإدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم.

ولفت الجدوع إلى أن “عمال النظافة يستحقون هذا الاهتمام من قبل المحيط الاجتماعي مؤكداً ضرورة تنفيذ مثل هذه المبادرات بشكل مستمر للإسهام في تعزيز ثقافة العمل التطوعي والانتماء بين أبناء الوطن الواحد”.

بدورهم أكد عدد من الشباب المتطوعين بالمبادرة أنها أقل واجب يمكن تقديمه لعمال النظافة عرفاناً وتقديراً للسواعد السمراء التي تبذل جهوداً كبيرة في سبيل الحفاظ على نظافة المدينة ومظهرها الحضاري كما أنها تعد فرصة للتعبير عن عظيم الامتنان لهم لما يقدمونه من خدمات للمجتمع.

كما لفت عدد من عمال النظافة إلى أهمية هذه اللفتة التي أسهمت برسم البسمة على وجوههم وخففت عنهم عبء العمل منوهين بضرورة تكرار تنفيذ مثل هذه المبادرات لما لها من أثر إيجابي في نفوسهم.

يشار إلى أن فريق (عمرها) بدأ نشاطه التطوعي عام 2015 وهو يعمل في مجالات عديدة لخلق نواة تنموية بهدف تسليط الضوء على جميع أركان الحياة الفكرية والاجتماعية وتطويرها والنهوض بها في سورية.

لمياء الرداوي

نشرة سانا الشبابية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بابتسامة تعلو وجوههم… شباب ينشرون المحبة والخير في موعد الإفطار

دمشق-سانا متجولة بين شوارع البرامكة وساحة الأمويين ودوار كفرسوسة بدمشق، عند موعد الإفطار،