كتلة هوائية شديدة الحرارة تبدأ غداً في كل المناطق

دمشق-سانا

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها في جميع المناطق نتيجة تعرض البلاد لكتلة هوائية شديدة الحرارة.

وفي تصريح لـ سانا أوضح الراصد الجوي رضوان عيسى أن البلاد تتعرض لكتلة هوائية شديدة الحرارة تبدأ غداً الأربعاء تؤدي إلى ارتفاع تدريجي ومستمر لدرجات الحرارة حيث تبلغ ذروتها يوم الجمعة في كل المناطق لتصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية ترافقها أجواء سديمية مغبرة في الجزيرة والمناطق الشرقية والبادية.

وأشار الراصد عيسى إلى أن تأثير هذه الكتلة سيكون بفعالية متباينة وأكثرها شدة على المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والبادية حتى مطلع الأسبوع القادم حيث تسجل في دمشق يوم الجمعة والمناطق الداخلية بحدود 41 درجة مئوية وفي المناطق الشرقية والجزيرة نحو 46 درجة مئوية.

وبين أنه اعتباراً من السبت القادم تميل درجات الحرارة للانخفاض بمعدل درجة واحدة إلى درجتين مئويتين في معظم المناطق حيث تبدأ الكتلة الهوائية بالانحسار بشكل تدريجي مع استمرار الأجواء شديدة الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وبالنسبة للرياح قال عيسى: “إنها ستكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً خلال ساعات بعد الظهر حيث تتجاوز سرعتها 55 كم/سا وخاصة يوم الجمعة في المناطق الداخلية.

وحذر عيسى المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة وخاصة وقت الذروة من الساعة الحادية عشرة وحتى الرابعة عصراً مؤكداً على ضرورة الإكثار من شرب السوائل والعصائر الطبيعية.

كما حذر من إشعال الحرائق في المناطق الحراجية والغابات لسهولة انتشار الحرائق في الأجواء الحارة.

مهران معلا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الحرارة أعلى من معدلاتها غداً وفرصة لهطل الأمطار على المناطق الجنوبية الشرقية

دمشق-سانا تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية نتيجة استمرار …