قصائد وجدانية وقصص اجتماعية لشعراء وأدباء على منبر المركز الثقافي بحمص

حمص-سانا

اتسمت الأمسية الأدبية التي استضافها المركز الثقافي في حمص لكوكبة من الشعراء والقاصين اليوم بنزعة من الحداثة الشعرية والسردية التي غلب عليها الطابعان الوجداني والاجتماعي المرصعان بالرمزية والصور الحسية الشيقة.

واستهل الأمسية الطبيب والقاص جرجس حوراني بقصة اجتماعية حملت عنوان (ضيفي العزيز) وتروي حكاية عائلة استعدت بشيء من اللاتقبل لاستقبال ضيف غير مرغوب فيه لتفاجأ بأن ذلك الضيف الذي أحضره الاب هو عبارة عن قفص فيه طائران (عاشق ومعشوق) وهو هدية للأم في عيد ميلادها الذي نسيه الجميع ويكون المغزى ان ما نخشى قدومه ربما يكون مصدر سعادتنا في الحياة.

وبباقة من الخواطر والقصص القصيرة شاركت الإعلامية والقاصة هنادي أبو هنود وجاءت عناوين نصوصها (قمران) و(حين أرحل) و(في الحافلة) وفيها نتلمس أسلوباً أنثوياً رقيقاً فياضاً بالمشاعر المعبرة عن الواقع بكل أشجانه.

وبقصائد غزلية مفعمة بالصور الشعرية الجريئة شاركت الشاعرة عبير ديب ففي قصيدتيها (هواجس أنثوية) و(شاعر) تعبر بنفس أنثوي رقيق عن نجوى عاشقين تائهين في تيم الهيام بنعيمه وشقائه.

وجاءت مشاركة الدكتور الشاعر غسان لافي طعمة مميزة بقصيدتين رمزيتين الأولى بعنوان (اعتذار إلى صبية قتلوها) والثانية (صلة الوطن) وفيهما نلتمس النزعة الجمالية في السرد والتعبير بألوانهما الشعرية التعبيرية.

واختتمت الأمسية رئيسة فرع اتحاد الكتاب بحمص الشاعرة أميمة ابراهيم بنص سردي مطول جاء بعنوان (هلوسات شهرزاد في زمن الرماد) وفيه تعبر عن مشاعر أنثوية تأثرت وأثرت بالآخر فباحت بكل ما يختلج في داخلها بأسلوب وصفي مؤثر ينم عن ثقافة لغوية واسعة.

حنان سويد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قصائد لشعراء حمص على منبر المركز الثقافي احتفاء بأعياد نيسان

حمص-سانا احتفاء بأعياد نيسان أحيا مجموعة من شعراء حمص لقاء شعرياً على منبر المركز الثقافي …