بيسكوف: رفع العقوبات الغربية ضروري لوصول الحبوب للأسواق العالمية

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف ضرورة رفع العقوبات عن بلاده بما يسهم بوصول الحبوب والأسمدة إلى الأسواق العالمية.

ونقلت وكالة انترفاكس عن بيسكوف قوله في تصريح صحفي اليوم: إن كمية الحبوب الأوكرانية الموردة إلى العالم صغيرة نسبياً ولن تقدم دعماً حاسماً إلا أنه من المهم أن تصل تلك الحبوب إلى الأسواق العالمية لكن المهم أيضاً أن تصل الكميات الإضافية من الأسمدة والحبوب الروسية من خلال رفع الحظر المطبق عليها.

وأشار بيسكوف إلى توجه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى تركيا لتوقيع اتفاقية تتعلق باستئناف صادرات الحبوب عبر البحر الأسود.

وكانت وسائل إعلام ذكرت في وقت سابق أن روسيا وأوكرانيا ستوقعان في إسطنبول اليوم برعاية الأمم المتحدة وتركيا اتفاقاً بشأن تصدير الحبوب العالقة في موانئ البحر الأسود مع إنشاء مركز تنسيق في إسطنبول للإشراف على ذلك.

ووصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية التقارير الإعلامية التي تزعم أن التأخير في تسليم توربينات خط أنابيب السيل الشمالي1 سببه روسيا بالسخيفة وقال بيسكوف: إن الشركة التي أصلحت التوربينات هي شركة سيمنس وتعرف جيداً مكان تركيب هذه التوربينات وتعرف كيفية إعادتها.

وكانت تقارير إعلامية زعمت أن موسكو لم تصدر المستندات اللازمة لإعادة التوربينات إلى روسيا ولم تحدد إلى أي نقطة جمركية يتعين تسليمها.

وحول لجوء المنتج الأوكراني يوري بارداش إلى روسيا أكد بيسكوف أن الكثيرين يلجؤون للبعثات الدبلوماسية الروسية في الخارج هرباً من الملاحقة.

وكان بارداش فر من جورجيا إلى موسكو وقال إنه مطارد من أوكرانيا بسبب أغنية تنتقد سياسات رئيس نظامها فلاديمير زيلينسكي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: سنعتبر قصف كييف للأراضي المحررة بعد انضمامها لروسيا عدواناً

موسكو-سانا أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الأراضي المحررة ستصبح أراضي تابعة …