الشريط الإخباري

استمرار قبول قصص مسابقة (هذي حكايتي) حتى نهاية آب القادم

دمشق- سانا

تستمر مؤسسة وثيقة وطن قبول واستلام قصص المسابقة السنوية “هذي حكايتي لعام 2022” التي تنظمها بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية لغاية نهاية شهر آب القادم .

وتسعى مسابقة “هذي حكايتي 2022” للوصول إلى أفضل قصة واقعية قصيرة شهد الطلاب أحداثها بأنفسهم وتحمل قيماً إنسانية ذات مغزى وتهدف المسابقة إلى تعزيز الثقافة ونشر الوعي بين الشباب السوري ودمج طلبة الجامعات في عملية التوثيق عبر رواية قصصهم وذكرياتهم وجعلهم جزءاً من عملية إعادة الإعمار الفكري والثقافي والمشاركة في رسم ملامح الغد.

وتتضمن المسابقة وفق بيان تلقت سانا نسخة منه عدة شروط للمشاركة فيها وهي أن يتقدم المتسابق بمشاركة واحدة شريطة ألا تكون منشورة في مسابقة أو فعالية أخرى وأن يكون المتسابق من طلبة الجامعات السوريين المقيمين داخل البلاد أو خارجها وأن تكون القصة باللغة العربية الفصحى مكتوبة أو مسجلة صوتياً أو مصورة باستخدام الفيديو وأن يتراوح عدد كلماتها بين 1500 و3000 كلمة.

ومن الشروط أيضا أن تكون القصة مبنية على أحداث واقعية توضح أماكن وتواريخ وقوعها حيث شهدها صاحب القصة نفسه فيما سيتم استبعاد القصص المبنية على الخيال أو على الاستنتاج أو القصص المنشورة أو المنقولة عن أشخاص أو عن مصادر أخرى وكذلك القصص التي تحتوي إساءة أو إخلالاً بالقانون أو الآداب العامة .

وتشمل فئات القصص عدة محاور هي الحرب على سورية ومذكرات الطلبة وسرد وقائع الأحداث والتراث الثقافي إضافة إلى قصص التحدي والنجاح والقصص التي تعكس هموم الشباب ومذكرات عن الغربة وستعلن المؤسسة عن الفائزين بعد التواصل معهم ولا تمنح الجوائز إلا للمشاركين المفصحين عن بياناتهم الشخصية.

ويبلغ عدد الجوائز للقصص الفائزة 18 جائزة وفق فئات موضوعات القصص بحيث يخصص لكل فئة ثلاث جوائز ذهبية وفضية وبرونزية بقيمة 800 ألف ليرة للمركز الأول و600 ألف ليرة للمركز الثاني و400 ألف ليرة للمركز الثالث .

وأشارت المؤسسة إلى أنه يمكن للطلاب إرسال القصص إلى‌ منصة الجائزة على الإنترنت أو البريد الإلكتروني الخاص بها أو عبر الواتس آب على الرقم 0987001616 .

ووثيقة وطن التي أطلقت هذه المسابقة لأول مرة في صيف 2019 مؤسسة غير حكومية وغير ربحية تعنى بالتوثيق المعرفي والتأريخ الشفوي أشهرت في الـ 9 من حزيران عام 2016>

هيلانة الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مؤسسة وثيقة وطن تعلن أسماء الفائزين بجائزة هذي حكايتي 2023

دمشق-سانا أعلنت مؤسسة وثيقة وطن عن أسماء الفائزين بجائزة هذي حكايتي لعام 2023 لأفضل قصة …