الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

حزب تشيكي: الناتو حلف ذو طابع عدواني ساهم في خلق أزمة أوكرانيا

براغ-سانا

أعلن الحزب الشيوعي التشيكي المورافي معارضته زيادة الوجود العسكري لحلف شمال الأطلسي في منطقتي وسط وشرق أوروبا واصفاً “الناتو” بأنه “حلف ذو طابع عدواني”.

وأكد نائب رئيس الحزب ميلان كرايتشا في مقال نشرته صحيفة ناشيه برافدا التشيكية اليوم أن “القمة الأخيرة للناتو التي عقدت في مدريد أكدت الطابع العدواني لهذا الحلف.. ولهذا فإن على التشيك الانسحاب منه” معرباً عن رفضه الشديد لوضع قوات من الحلف على الأراضي التشيكية.

وقال كرايتشا إن “الناتو حلف امبريالي هدفه الرئيسي العمل من أجل تحقيق مصالح الاحتكارات الغربية بالسيطرة على الأسواق ومصادر الثروة الطبيعية ولا سيما النفط والغاز وطرق النقل بالأساليب العسكرية” مذكراً بأن يوغسلافيا وأفغانستان وليبيا والعراق شواهد حقيقية على الآثار الفظيعة لحروب هذا الحلف واعتداءاته على الدول خلال الربع الأخير من هذا القرن.

وشدد كرايتشا على أن الناتو ساهم في خلق أزمة أوكرانيا ليس فقط بسبب توسعه إلى وسط وشرق أوروبا وعمله فيها وإنما عبر دعمه الصريح لنظام كييف المتطرف.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

موسكو: واشنطن تحاول محو قصف الناتو ليوغوسلافيا

واشنطن-سانا نبهت سفارة روسيا في واشنطن لمحاولات عقيمة تبذلها الولايات المتحدة لجعل المجتمع الدولي ينسى …