الشريط الإخباري

بكين: سلسلة تدابير لتعزيز التجارة الخارجية خلال النصف الثاني من العام الجاري

بكين-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة التجارة الصينية شو جيويه تينغ أن الصين ستتخذ سلسلة من التدابير لتحقيق الاستقرار وتحسين نوعية التجارة الخارجية لديها خلال النصف الثاني من العام الجاري.

ونقلت شينخوا عن شو قولها خلال مؤتمر صحفي أمس إن التجارة الخارجية بالصين أظهرت مرونة قوية في النصف الأول من العام الجاري متغلبة على التأثيرات المعاكسة الناتجة عن عدة عوامل في داخل وخارج البلاد.

وكانت نتائج بيانات جمركية أظهرت ارتفاع التجارة الخارجية للبضائع في الصين حيث قفزت بنسبة 9.4 بالمئة على أساس سنوي مقارنة مع العام الماضي.

وذكرت شو أن التجارة الخارجية بالصين لا تزال تواجه عوامل غير مستقرة ما يوجب ضرورة زيادة بذل الجهود لتحقيق استقرار وحدات السوق وضمان الإنتاج والتداول مؤكدة أن الصين ستزيد الدعم للإنتاج والتشغيل لشركات التجارة الخارجية وتضمن تدفقا سلسا للوجستيات في الوقت المحدد لتساعدها على خفض التكاليف في الصادرات والواردات.

كما سيتم وفق شو بذل المزيد من العمل لتوسيع السوق الدولية مع اتفاقيات التجارة الحرة الموجودة بينما ستواصل البلاد تنظيم معارض دولية مثل معرض الصين الدولي للاستيراد ومعرض الصين للواردات والصادرات إلى جانب تشجيع السلطات المحلية والجمعيات الصناعية على إقامة معارض عبر الانترنت.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ارتفاع حجم التجارة الخارجية لمنطقة شينجيانغ الصينية خلال العام الجاري

بكين-سانا أظهرت بيانات رسمية صينية اليوم ارتفاع التجارة الخارجية لمنطقة شينجيانغ شمال