الشريط الإخباري

حزب المحافظين البريطاني يعلن عن 8 مرشحين لخلافة جونسون

لندن-سانا

أعلن حزب المحافظين البريطاني ترشح ثمانية من أعضائه للمنافسة على رئاسة الحزب خلفا لزعيمه المستقيل بوريس جونسون.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” عن غراهام برادي رئيس اللجنة المسؤولة عن تنظيم شؤون الحزب قوله إن “القائمة النهائية للمرشحين تضم 8 أسماء للتنافس على قيادة الحزب” مشيرا إلى أن “أول جولة من عملية الاقتراع تجري اليوم”.

وأوضح برادي ان قائمة المرشحين تضم النائبة كيمي بادينوش والنائب العام سويلا برافرمان والنائب جيريمي هانت ووزيرة التجارة بيني موردونت ووزير المالية الأسبق ريشي سوناك ووزيرة الخارجية ليز تروس والنائب توم توجندهات ووزير المالية السابق ناظم الزهاوي.

ولفتت بي بي سي إلى انسحاب وزير الصحة السابق ساجد جاويد والنائب رحمان تشيشتي من المنافسة قبل دقائق فقط من الموعد النهائي لاعلان الترشح.

وبحسب بي بي سي يجب أن يحظى كل مرشح بتأييد ما لا يقل عن 20 نائبا في البرلمان لقبول ترشحهم وفي الجولة الأولى من التصويت يتعين حصول المرشحين على دعم 30 نائبا على الأقل لمواصلة التقدم في المنافسة وستجرى الجولة الثانية يوم الخميس المقبل.

وكان بوريس جونسون أعلن مؤخرا تنحيه عن قيادة الحزب والاستمرار في رئاسة الوزراء حتى يتم اختيار رئيس وزراء جديد وجاء ذلك بعد موجة استقالات عصفت بحزبه وحكومته على خلفية فضائح متعددة موجهة إليه من بينها انتهاكه قواعد مكافحة كورونا في فضيحة عرفت باسم “بارتي غيت”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

النائب المحافظ توم توغندهات يعلن عزمه الترشح لخلافة جونسون

لندن-سانا أكد النائب البريطاني المحافظ توم توغندهات عزمه خوض المنافسة لخلافة رئيس الوزراء البريطاني بوريس …