الشريط الإخباري

مواهبه متعددة.. الطفل محمد صالح مشروع بطل رياضي وموسيقي وثقافي

اللاذقية-سانا

محمد علي صالح موهبة متميزة ومشروع بطل دولي برياضة الكاراتيه أثبت جدارته فيها إضافة إلى شغفه بالموسيقا وإتقانه اللغات الإنكليزية والفرنسية والروسية.

وبحديث الواثق من نفسه يقول الطفل محمد 10 سنوات لمراسل سانا الرياضي إنه يعشق رياضة الكاراتيه وانتسب لنادي الحفة ومارسها في مركز فاميلي سبورت بملعب الباسل منذ أن كان عمره أربعة أعوام وبفضل تشجيع أهله ومدربه نضال زريقة تعلق باللعبة أكثر فنهل من فنونها ومهاراتها بطرق علمية حديثة.

وأضاف محمد إنه أحرز العديد من الميداليات البراقة فتوج إضافة إلى بطولات الأندية السابقة بذهبية بطولة الجمهورية هذا العام لوزن تحت 35 كغ بفئة تحت الـ 10 سنوات مبيناً أن هذه الذهبية ستكون حافزاً قوياً لمواصلة التدريب وتحقيق طموحه بالانضمام للمنتخب الوطني وتمثيل سورية خارجياً ورفع علمها بالمحافل الدولية.

ووفق الطفل محمد فإن للموسيقا حيزاً مهما في حياته ولا سيما العزف على آلة الغيتار حيث شارك أكثر من مرة في العزف باحتفاليات مهمة آخرها على مسرح دار الأوبرا بدمشق إضافة إلى أنه يتقن اللغات الإنكليزية والفرنسية والروسية لافتاً إلى أنه أحرز المركز الثاني في مسابقة النثر الكلاسيكي الروسي الدولية التي أقامها المركز الثقافي الروسي بدمشق.

بدوره المدرب زريقة أكد أن الطفل محمد مشروع بطل دولي في الكاراتيه إذا حظي بالاهتمام اللازم من المعنيين بهذه اللعبة فهو متميز وسريع الاستيعاب ومثابر بالتمرين.

بينما رأى مدرس الغيتار بالمركز الوطني للموسيقا زيد راهب أن الطفل محمد عازف غيتار موهوب ويمتلك أذنا موسيقية ودقيق الملاحظة ولديه إحساس عال بالمسؤولية ويضيف شيئا من روحه على كل مقطوعة موسيقية يعزفها وهذه صفات أساسية للنجاح والعازف المبدع.

ويعمل أهل الطفل محمد على توجيهه بشكل علمي لاستثمار طاقاته الكامنة وتوظيف قدراته ومواهبه ليكون طبيب أطفال ناجحاً وبطلاً رياضياً دولياً وعازف غيتار مشهوراً.

نبيل علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency