الجامعة الافتراضية تنضم إلى منظومة (مدفوعات) الإلكترونية

 دمشق-سانا

أعلنت الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أن الجامعة الافتراضية السورية انضمت إلى منظومة (مدفوعات) وأصبح بإمكان طلابها تسديد الرسوم والأقساط الجامعية إلكترونياً.

وأوضح المدير العام التنفيذي للشركة الدكتور أيمن ملوك في تصريح لمراسلة سانا أنه أصبح بإمكان طلاب الجامعة الافتراضية التسديد عبر قنوات المصارف العاملة (التجاري والعقاري وبيمو السعودي الفرنسي والبركة وسورية الدولي الإسلامي والشام وسورية والمهجر وسورية والخليج والعربي) وشركتي الخلوي (سيريتل وإم تي إن) لافتاً إلى أن هذا الإجراء يخفف الأعباء المترتبة على الطلاب ويوفر الوقت والجهد مقارنة بالتسديد بالطرق التقليدية.

تجدر الإشارة إلى أن القنوات المستخدمة لدى المصارف العاملة هي التطبيق والإنترنت المصرفي أما بالنسبة لشركات الخلوي فيتم التسديد من خلال الحساب الإلكتروني سيريتل كاش وكاش موبايل عبر الإنترنت أو التطبيق الإلكتروني أو قنوات يو إس إس دي الخاصة بشركتي الخلوي.

وكانت الشركة أطلقت خدمات منظومتها مدفوعات في نيسان عام 2020 حيث بلغ عدد المطالبات المالية المسددة خلال النصف الأول من العام 2022 عبر منظومة الشركة 4.005.151 مطالبة بقيمة إجمالية تجاوزت 62 مليار ليرة سورية.

نور يوسف

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تمديد التسجيل الالكتروني على مفاضلة الجامعة الافتراضية لفصل (ربيع 2022)

دمشق-سانا مددت الجامعة الافتراضية السورية فترة التسجيل الإلكتروني للطلاب الجدد على مفاضلة الفصل الدراسي